إغلاق مطار الخرطوم الدولي يوم الاثنين المقبل

1

أصدرت إدارة مطار الخرطوم الدولي، بياناً رسمياً اليوم السبت، أعلنت فيه عن إغلاق مدرج مطار الخرطوم يوم “الاثنين” المقبل، من الساعة (8) صباحاً وحتى الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، وذلك من اجل اجراء عمليات صيانه لمدرج الطيران.

كما وأشارت الهيئة في البيان على إنه سيتم تعليق الحركة الطيران جوية بالمطار لمدة (5) ساعات، كما وشدد البيان على المسافرين القادمين إلى ⁧‫السودان‬⁩ بما فيهم السودانيين ،عبر أي من المطارات السودانية على ضرورة الحصول على نتيجة إختبار فحص الكورونا السلبي “PCR TEST” صادرة قبل “72” ساعة كحد أقصى قبل الوصول للسودان وذلك ابتداء من الثانية صباحاً تاريخ 24/أغسطس، بحسب موقع أخبار السودان.

يذكر انه تم استئناف الرحلات في مطار الخرطوم الدولي يوليو الماضي ، رحلات الطيران الجوية إلى ( تركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة ) ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة بعد رفع حظر التجوال يشكل جزئي ورجوع الحياة إلى طبيعته

واكدت العديد من المصادر على خروج عدد ضخم من وكالات السفر والسياحة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد فى البلاد وتأثيره على الاقتصاد بالبلاد اضافتا إلى ارتفاع أسعار الدولار من ما يؤثر على سوق السفر فى السودان.

وأوضحت سلطة الطيران المدني في بيان لها، أن الركاب السودانيين والأجانب ذو الأصول السودانية، سيخضعون للفحص الخاص، بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا عند وصولهم إلى المطار.

وأضاف التعميم، إن الركاب الأجانب من الدول الأخرى، سيتعين عليهم إظهار نتيجة فحص سلبية، من وباء كورونا، وأن يكونوا حاصلين عليها قبل 72 ساعة عند الوصول إلى المطار.

ويأتي هذا الإجراء، تطبيقاً لقرار سلطة الطيران المدني الذي أقرته الأسبوع المنصرم، عقب موافقة اللجنة الصحية العليا لجائحة كورونا، والذي يقضي بالفتح الجزئي للمطار مع مصر وتركيا والإمارات.

واستأنفت شركات الطيران السودانية ( بدر، وتاركو، والمصرية للطيران، والتركية، وفلاي دبي)، رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم ، مع مصر وتركيا والإمارات.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الاتحادية أعلنت اليوم عن تسجيل عدد 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت في ولاية الخرطوم 38 و ولاية الشمالية 3حالات، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 12.623 اصابة، واجمالي المتعافين بلغ 6476 حالة، والوفيات بلغت 812.

تعليق 1
  1. […] إغلاق مطار الخرطوم الدولي يوم الاثنين المقبل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.