إفتتاح أول سينما للسيارات في السعودية

0

افتتحت أول سينما للسيارات في المملكة العربية السعودية، تقع في حي العارض مقابل جامعة اليمامة شمال الرياض، وستكون مخصصة لإقامة 3 عروض سينمائية يوميا لأفلام عربية وعالمية.

وتبلغ مساحه شاشة سينما السيارات 200 متر، كما وتستوعب أكثر من 150 سيارة، ومزود بنظام صوتي مرتبط سماعات السيارة.

ومتميز منطقة السينما بتواجد عربات الماكولات “Food Truck” ويتم التعامل مهها عبر التطبيقات الإلكترونية.

و أعلنت شركة “موفي سينما” عبر حسابها على موقع “تويتر” عن إطلاقها أول “سينما سيارات” في المملكة، ضمن فعالية “وميض الرياض”.

ومن جانبة، قال الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن الفكرة جاءت “حرصا على توفير تجربة ترفيهية وفق الإجراءات الاحترازية، تعيد إحياء الفراغات العمرانية غير المستغلة، وتهيئ البيئة المناسبة لتفاعلكم مع مدينتكم”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن قيمة الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة خلال العشر سنوات القادمة، تصل إلى 6 تريليون دولار.

وشارك ولي العهد السعودي، مؤخراً في جلسة حوار إستراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلوا 28 قطاعاً و36 دولة.

وناقش بن سلمان في الجلسة، الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة والتي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر القادمة، منها 3 تريليونات دولار استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار رؤية 2030 من فرص لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة.

وقال الأمير السعودي:” أنه سيتم تمويل 85% من هذا البرنامج الاقتصادي الضخم من قبل صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص السعودي، فيما ستكون النسبة المتبقيةمن خلال تحفيز رأس المال الأجنبي من دول الخليج وكافة دول العالم، للدخول في استثمارات القطاعات الواعدة والقطاعات التقليدية ذات الكفاءة، في ظل اعتزام المملكة الارتقاء لموقع الريادة في الطاقة المتجددة والثورة الصناعية الرابعة والسياحة والنقل والترفيه والرياضة”.

كما تطرق محمد بن سلمان، إلي الإنجازات التي حققتها المملكة منذ الإعلان عن رؤية 2030، من ناحية تضاعف الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسن الكبير المحرز في حماية البيئة ومبادرة المملكة بخصوص الاقتصاد الدائري للكربون التي أقرتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة.

كما أشار الأمير محمد بن سلمان،  أن عام 2020 كان مليئاً بالتحديات إلا أن المملكة كانت جاهزة لذلك حيث أن رحلة التحول التي أطلقت قبل بضعة أعوام، أخذت كل محاور الدولة لأبعاد جديدة، في الجوانب الاقتصادية والعمل الحكومي والنواحي الاجتماعية وخلقت فرص استثمارية جديدة، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.