إلقاء القبض على عصابة زورت 275 أونصة ذهبية في دمشق

إلقاء
0

تمكنت قوات الأمن في العاصمة السورية بعد عمليات الرصد والمتابعة من إلقاء القبض على عصابة كانت تروج لأكثر من 275 أونصة ذهبية مزورة .

حيث نقلت موقع سوريا نيوز عن مصدر أمني قوله أنه “بناء على المتابعة الأمنية الحثيثة وتوافر المعلومات المؤكدة بنشاط عصابة مكونة من عدة أشخاص بمجال تهريب الأونصات الذهبية المزورة” .

وأضاف أنه ” تم اختراق العصابة و إلقاء القبض على خمسة أشخاص من أفرادها بالجرم المشهود والإيقاع بهم مع الأونصات المزورة في دمشق وضبط بحوزتهم 275 أونصة مزورة الأونصات مزورة مئة بالمئة حيث تم سبك 87 بالمئة نحاساً و13 بالمئة زنكاً ولا تحتوي على معدن الذهب نهائياً”.

وفي سياق متصل وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول قيام عدة أشخاص بترويج المواد المخدرة في مدينة دمشق وريفها.

ومن خلال المتابعة الحثيثة والمراقبة المستمرة، تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من القبض على أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدرة في عدة مناطق بريف دمشق.

،حيث تم القبض على الشخص الأول في محلة (جرمانا ) وضبط بحوزته ( 75 ) غرام من مادة الحشيش المخدر، و(1000) ألف حبة كبتاغون مخدرة، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وشرائها من عدة أشخاص.

وبدلالة المقبوض عليه تم إلقاء القبض على شخصين في بلدة (المعضمية)، وبالتحقيق معهما اعترفا بترويجهما المواد المخدرة ووجود كميات منها في منزل أحدهما، وبتحري منزله أصولاً عثر فيه على كمية (15) خمسة عشر كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر.

كما قام الفرع في دمشق بتوقيف شخص في محلة (دف الشوك)، وبتفتيشه عُثر بحوزته على كمية / 1.200/ واحد كيلو ومائتي غرام من مادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وترويجها عدة مرات لأشخاص معروف من قبله.

وبتدقيق وضع المقبوض عليهم تبين أنه يوجد بحق أحدهم نشرة شرطية بجرم تسبب بالإيذاء ومخالفة سير وقيادة سيارة قبل الحصول على إجازة سوق.

ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم..

يعاني المجتمع السوري في الوقت الحالي من حالات فقر شديدة حيث انتشرت في الوقت الحالي ظاهرة بيع الأعضاء البشرية لتأمين متطلبات الحياة.

فقد قام عامل حسب ماجاء في موقع سناك سوري، بييع كليته لسداد الديون المتربة عليه، ولإجراء عملية قلب مفتوح لابنه، بيما قامت زوجته ببيع كليتها لشراء منزل جديد بعد دمار منزلها بالكامل قي مدينة حرستا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.