إمارة دبي تفرج عن عدد من المساجين بمناسبة عيد الأضحى

حاكم إمارة دبي
0

أعلنت إمارة دبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت، عن خروج 203 من نزلاء من المنشآت العقابية والإصلاحية فى إمارة دبي تحت إطار حرصه على إدخال السرور والبهجة على قلوب كافة أفراد المجتمع بحسب صدى البلد.

وكان قد أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بالإفراج عن 515 نزيلا من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتعهد الشيخ بتسديد الغرامات المالية في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات التي تستند إلى قيم العفو والتسامح ومنح نزلاء المنشآت الاصلاحية والعقابية فرصة التغيير.

وأكدت عدد من المصادر بأن الشيخ خليفة يحرص كل عام على العفو عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية بمناسبة حلول عيد الأضحى تعزيزا للروابط الأسرية وإدخالا للسعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء.

إجازة عيد الأضحي

وكشفت دولة الإمارات بأنه ومنذ 30 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس المقبل إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في الدولة بمناسبة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك مع فرض إقامة صلاة العيد داخل المنازل و بث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة وتعهدت الدولة ب رفع السعة الاستيعابية للمساجد لتصبح 50 % مع ضرورة التزام جميع المصلين بالإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقا تزامنا مع فتح المساجد والتي تشمل الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وترك مسافة أمانٍ تقدر بمترين بين كل مصلٍ وفي أماكن الوضوء.

كورونا يتسبب بسلب الفرحة من الإمارات

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن صلاة عيد الأضحى ستقام في المنازل، في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد ومنع زيادة انتشاره فى البلاد.

إصابات جديدة بفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم السبت تسجيل 313 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 58 ألفا و562 حالة و تسجيل 393 حالة شفاء من الفيروس ليصل إجمالي المتعافين إلى 51 ألفا و628 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.