إيران ترد على تصريحات الخارجية السعودية وتصفها بالمكررة والمملة

إيران ترد على تصريحات الخارجية السعودية وتصفها بالمكررة والمملة
0

صرح المساعد الخاص لمجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية، أمير عبد اللهيان، أن حكام السعودية يسعون لتنفيذ الأجندات الصهيونية في المنطقية.

جاء تصريح اللهيان، ردا على ما قاله وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أمس في مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتهم فيها إيران بزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال عبداللهيان وفقا لما نقلته وكالة فارس للأنباء: “التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية السعودي واتهاماته لإيران لا اساس لها من الصحة وهي مكررة ومملة”، مؤكدا أن “على السعودية ان توقف الحرب ضد الشعب اليمني المظلوم وتكف عن قتل النساء والاطفال في اليمن”.

ودعا عبداللهيان “السعودية الى انتهاج سلوك بناء مع دول الجوار والمنطقة، والتخلي عن سياسة تأجيج الحروب ودعم الارهاب والمشاركة في حصار الشعوب”.

خلال اجتماعه بنظيره الروسي.. وزير الخارجية السعودي يهاجم إيران

وأمس الخميس، هاجم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ، السياسات الإيرانية في المنطقة واصفا النشاط الإيراني بـ “المعزز للدمار والخراب”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بن فرحان مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، بحث فيه الجانبان الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.

وأضاف فيصل بن فرحان “شرحت أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة والاعتداءات المتتالية على أمن واستقرار المنطقة، وأنشطتها التي تعزز فقط من الدمار والخراب ولا تسهم أبدا في التنمية وتوفير سبل الرخاء، لا لمواطني إيران ولا لمواطني المملكة”. بحسب CNN Arabic

وأكد على “أهمية إزاحة التدخلات المستمرة لإيران في سوريا”، وقال: “نراها نعطل الوصول إلى حلول حقيقية تخدم الشعب السوري”، مشددا على ضرورة دعم الجهود الرامية لحل الأزمة السورية.  

كما هاجم وزير الخارجية السعودي سياسات إيران في اليمن وجماعة الحوثيين، قائلا إن “المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعطل كافة الحلول السياسية “.

ايران ترسل طائرات بدون طيار متقدمة الى ميليشيا الحوثي في اليمن

وفق ما افاد به تقرير لمجلة “نيوزويك” Newsweek الأميركية، الخميس، بأن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن تم رصدها عبر الاقمار الاصطناعية .

وصرحت المجلة الأميركية في تقرير حصري، إن صورا اطلعت عليها وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة، تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة، وهي من طراز “شهيد-136″، التي يطلق عليها أيضا “الطائرات الانتحارية” في محافظة الجوف بشمال اليمن.

وقال الخبير الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للمجلة: “لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.