إيران تُعدم رجل بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأمريكية

الرئيس الإيرانى حسن روحانى المصدر سبوتنك
0

كشف متحدث باسم السلطة القضائية فى جمهورية إيران اليوم “الثلاثاء” عن صدور حكما بالإعدام في حق رجل أُدين بالتجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى.آى.إيه) .

وأورد موقع ” اليوم السابع” نقلاً عن وكالة ” أنباء فارس” أن المتحدث غلام حسين إسماعيلي قال “جرت محاكمة أمير رحيم بور الذي كان جاسوسا لـ “سى.آى.إيه” وحصل على مبلغ كبير من المال وحاول نقل بعض المعلومات النووية الإيرانية إلى أمريكا ” .

وأضاف ” حُكم عليه بالإعدام وأيدت المحكمة العليا الحكم فى الآونة الأخيرة وستشهدون تنفيذه قريبا” .

وفى السياق نفسه، قال غلام حسين إسماعيلي المتحدث باسم السلطة القضائية فى إيران اليوم الثلاثاء، إن أحكاما بالسجن صدرت بحق اثنين من العاملين فى مؤسسة خيرية بتهمة التجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) .

وأضاف المتحدث غلام حسين إسماعيلي “تم رصد ومحاكمة اثنين من جواسيس “سي.آي.إيه” كانا يعملان تحت ستار منظمة ومؤسسة خيرية، والحكم عليهما بالسجن عشر سنوات بتهمة التجسس وخمس سنوات بتهمة العمل ضد الأمن القومي”.

وقال إسماعيلي فى مؤتمر صحفى نقله الموقع الإلكترونى للسلطة القضائية على الهواء مباشرة إنه لن يتم الكشف عن اسمى المتهمين لأن الأحكام الصادرة بحقهما ليست نهائية .

الجدير بالذكر أن شبكة “ايه بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية، قالت إن المتهم البالغ من العمر 51 عاما – الذي تم تداول اسمه فقط باسم (عبد الحميد س) – يحمل الجنسيتين : الألمانية والأفغانية، وعمل لسنوات كمترجم ومستشار للجيش الألمانى، وهو متهم بالخيانة وبانتهاك قوانين السرية فى 18 حالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.