إيميلات هيلاري كلنتون المسربة تثبت منح قطر 100 مليون دولار لتنظيم الإخوان

هيلاري كلينتون المصدر واشنطن بوست
0

كشفت إحدى رسائل البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والتي أفرجت عنها وزارة الخارجية الأمريكية، عن أن دولة قطر مولت تنظيم الإخوان المسلمون بمبلغ وقدره 100 مليون دولار من أجل تأسيس مؤسسات إعلامية كبرى .

وأوضحت الرسالة بأن المراسلات تعود للعام 2012، وجاءت تحت عنوان: ” الإخوان يخططون لمشروع إعلامي من شركاء قطريين”.

وفوضت جماعة الإخوان بحسب مراسلات هيلاري القيادي خيرت الشاطر من أجل السفر إلى عاصمة قطر الدوحة للتوقيع على الطوات النهائية للمشروع، وكان معه عدد من قيادات الإخوان في ذلك الوقت .

الجدير بالذكر أن الرسالة الإلكترونية أشارت إلى أن المؤسسة الإعلامية الجديدة سوف تقوم برأس مال يساوي 100 مليون دولار، وتشمل عدداً من الوسائل الإعلامية المختلفة مثل ” قناة فضائية عالمية” بجانب صحيفة يومية .

تبرئة قيادات إخوانية

وفي السياق فقد برأ تقرير صادر من الحكومة المصرية قيادات كبرى من جماعة الإخوان المسلمين من تهمة الإستيلاء على أراضي الدولة واستغلال النفوذ، وذلك خلال فترة حكم الرئيس المصري السابق والراحل محمد مرسي .

وقالت الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة المصرية في ردها على المخاطبات الرسمية من قبل لجنة التحف وإدارة اموال قيادات جماعة الإخوان بأنها وبعد العودة إلى قواعد البيانات لم يتبين وجود أي معاملات بين الأسماء المطلوب الاستعلام بشأنها .

وأشارت إلى أنه لا صحة لما تم توجيهه من اتهامات الموجهة لهم بالإستيلاء أو التعدي على أي اراضي حكومية مملكوكة للدولة ما يعني تبرئتهم جميعاً من التهم .

هاشتاق السيسي يهزم التنظيم الدولي

وفي سياق منفصل فقد  أصبح هاشتاغ “السيسي يهزم التنظيم الدولي” وهاشتاغ “هنفضح الإخوان”  الأكثر تداولاً عبر محركات البحث لموقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات الماضية.

وجاء هاشتاغ “السيسي يهزم التنظيم الدولي” وهاشتاغ “هنفضح الإخوان”  كدعم لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب ومحاربة جماعة الإخوان المسلمين وإفشال مساعيهم في نشر الفوضى في البلاد للرجوع إلى الحكم، بحسب الوطن.

ومن التعليقات المصرية التي شاركت في حملة الدعم هذه “كلنا معاك ياريس، تنظيم الإخوان الإرهابي لازم يتمحي من جذوره”.

وكان لافت الحضور العربي في دعم هذه الحملة حيث أتت إحدى التغريدات من المملكة العربية السعودية تقول “يالله ياعرب على الهاشتاق مع أشقائنا المصريين نحن في خندق واحد #السيسي_يهزم_التنظيم_الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.