اتهامات بتمويل الإرهاب وغسل الأموال لمدير” تاركو”

شرعت لجنة التحري والتحقيق في ملف شركة” تاركو” للطيران في إجراءات عبر الشرطة الدولية “الإنتربول” للقبض على مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح قوش والشريك الثاني في” تاركو” قسم الخالق بابكر، ومدير إدارة صلاحية الطائرات بهيئة الطيران المدني وهيب الهادي الطيب.

ووجهت النيابة العامة في السودان أمس الأحد عدة اتهامات للمدير العام لشركة “تاركو” للطيران سعد بابكر وأمرت بإحالة ملف الدعوى للمحكمة.
وتولت النيابة العامة التحقيق في ملف الشركة وشكلت لجنة من( 4) وكلاء نيابة، كما قررت بعد التقصي والتحقيق القبض على المدير العام للشركة سعد بابكر وأودعته الحبس.

وقالت “سودان تربيون” “إن مصادر موثوقة أبلغتها أن لجنة التحري والتحقيق في القضية وجهت اتهامات تتصل بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالنقد الأجنبي والتهرب الضريبي للمدير العام ونقلت البلاغ إلى محكمة الخرطوم شمال ، وأوضحت بأن النيابة فصلت الاتهام في مواجهة المتهمين الذين لم يتم القبض عليهم.

ويذكر أنه في يوليو الماضي قيدت النيابة العامة ضمانة مالية بـ (21) مليون دولار نظير الإفراج عن مدير الشركة الموقوف كقيمة المرابحات الأربع التي ذهبت من بنك الخرطوم للمؤسسة لصالح شركة “جي اس اتش” المملوكة للمتهمين سعد بابكر وقسم الخالق بابكر في البلاغ رقم (246) المدون بالعام 2018 والذي مثل المتهمان فيه كشهود اتهام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.