احتراف اول لاعب كرة قدم اسرائيلي في الدوري الاماراتي

احتراف اول لاعب كرة قدم اسرائيلي في الدوري الاماراتي
0

أعلن لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، الانضمام لنادي النصر الإماراتي، ومن المقرر أن يوقع اللاعب عقدا يمتد إلى ثلاث سنوات مع النادي الإماراتي.

ونشر اللاعب صورة له على متن طائرة متجهة إلى دبي، و خلال الأيام الماضية، كشفت عدد من وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية اقتراب سبع من الانضمام للنادي الإماراتي بعد الاتفاق مع اللاعب على الراتب ودفع الشرط الجزائي لناديه غوانزو الصيني.

كما احتفت صفحة إسرائيل بالعربية الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية على تويتر، بطريقتها الخاص بنشر مقطع فيديو يضم أهم اهداف اللاعب الإسرائيلي.

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي تغريدة يحتفل فيها بصفقة توقيع اللاعب للنادي الإماراتي وقال: ” لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج”.

وضياء سبع، 27 عاما، لاعب إسرائيلي من أصل عربي، وهو من أفضل اللاعبين الإسرائيليين، فقد لعب لعدد من الأندية أشهرها مكابي تل أبيب، قبل انتقاله إلى نادي هبوعيل بئر السبع مقابل مبلغ 2.9 مليون دولار في أكبر صفقة للاعب كرة قدم محلي في تاريخ الدوري الإسرائيلي.

وفي عام 2018، انضم اللاعب إلى نادي غوانزو الصيني مقابل 5.8 مليون دولار لمدة 3 سنوات، ليصبح من أغلى اللاعبين الإسرائيليين.

يذكر أنه في 15 سبتمبر الجاري، وقعت الإمارات وإسرائيل معاهدة سلام في البيت الأبيض، واتفقت الدولتان على تطبيع العلاقات في مختلف المجالات وتبادل السفراء.

الإمارات تستأنف إصدار التأشيرات للأجانب عدا تصاريح العمل

استأنفت دولة الإمارات العربيه منذ يومين، إصدار التأشيرات للأجانب باستثناء تصاريح العمل، وذلك بعد توقف استمر ستة أشهر في إطار الجهود الرامية لاحتواء فيروس كورونا.

و صرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان نشرته وسائل الإعلام، إن القرار اتخذ في إطار تخفيف القيود السارية لمكافحة مرض كوفيد-19 وتعزيز الجهود لدعم خطط التعافي الاقتصادي.

وكانت إمارة دبي قد باشرت في رفع الحظر الساري على إصدار التأشيرات في يوليو الماضي، ضمن قيود محدده والعديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.