ادرعي يحاول التقرب من المسلمين برسالة تهنئة

أفيخاي ادرعي
0

اتباعاً لسياسة الكيان الصهيوني الأخيرة القاضية بالتقرب من شعوب المنطقة ، قام أفيخاي ادرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بتهنئة الأمة الإسلامية لعودة العمرة .

ونشر ادرعي على حسابه على تويتر رسالة جاء فيها ما يلي : ” هنيئا لجميع المسلمين بعد عودة العمرة والمعتمرين الى صحن الكعبة المشرفة اليوم بعد تعليق مؤقت استمر 7 أشهر ” .

وأرفقها بدعوة ” اللهم أدم على الجميع نعمة الصحة والأمن والأمان ، نسأل الله للمعتمرين القبول ” ، وذلك بعد أن استقبلت السعودية أول فوج معتمرين .

هذا و كشفت المملكة العربية السعودية عن بدء العمل بالخطة الأولى المتعلقة بأداء مناسك العمرة كما ستبدأ في تطبيق إجراءات احترازية جديدة بسبب جائحة كورونا.

وكشف وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة في السعودية الدكتور عبد الرحيم وازن بأن عودة أداء مناسك العمرة ستكون عبر تطبيق اعتمرنا، على أن تصدر تصاريح العمرة بصورة تدريجية.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، قال وازن إن السماح بأداء العمرة سيكون مرتبطًا في المقام الأول بالاجراءات الاحترازية الصحية اللازمة على أن تكون جميع المناسك بشكل تدريجي.

بدوره أصدر الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس قرارًا بتخصيص صحن المطاف للطواف فقط ابتداء من الأحد القادم، وذلك تسهيلًا على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.

كشفت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الداخلية عن السماح بأداء شعيرة العمرة وزيارة الروضة الشريفة والأماكن المقدسة في المسجد النبوي بشكل تدريجي تفادياً لزادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″، وذلك اعتباراً من الرابع من أكتوبر المقبل .

وجاءت الموافقة على أداء شعيرة العمرة بشروط منها الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية لمجابهة الفيروس، وذلك استجابة لتطلع الكثير من المسلمين حول العالم لأداء مناسك العمرة.

وأوضحت وزارة الداخلية بأن هذه الخطوة وبقدر الالتزام بها تساهم في سلامة الؤدي لشعيرة العمرة في المملكة العربية السعودية، منوهة إلى أن الدخول إلى المسجد النبوي من أجل أداء العمرة سوف يكون بشكل تدريجي على مراحل مختلفة .

وأشارت إلى أن هذه المراحل تبدأ بنسبة 30% بأدءا العمرة للمقيمين وللمواطنين على حد سواء اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل، وهي حوالي 6 آلف معتمر في اليوم الواحد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.