ارتفاع حصيلة ضحايا “كورونا” في الصين إلى 1666 وفاة

0

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد أنها تلقت تقارير بتسجيل 2009 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و 142 وفاة أمس السبت، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 68584 بالإضافة إلى 1666 وفاة حتى نهاية يوم أمس.

وأضافت اللجنة أن 11272 مريضا لا يزالون في ظروف صحية خطيرة، و 8228 يشتبه بإصابتهم بالكورونا، فيما بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء 9419 شخصا حيث خرج 1323 شخصا من المستشفى أمس بعد شفائهم.

وذكر موقع (DW) ان بنهاية يوم السبت، تم تسجيل 56 حالة إصابة ووفاة واحدة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و 10 حالات في منطقة ماكاو، و18 حالة في تايوان، فيما غادر مريض في هونج كونج، وثلاثة مرضى في ماكاو واثنان في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

وأشارت اللجنة إلى انخفاض عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة اليومية بفيروس كورونا الجديد خارج مقاطعة هوبي بوسط الصين وذلك لليوم الـ 12 على التوالي، حيث تم تسجيل 166 حالة جديدة أمس خارج المقاطعة.

كما أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم الأحد، عن تعافى 1323 مصابا بفيروس كورونا، ليصل عدد حالات التعافى إلى 9419 مريضا، مؤكدة أنهم خرجوا من المستشفيات بعد تلقى العلاج اللازم، حتى نهاية أمس السبت.

وكانت  قد صرحت وزارة الصحة الإماراتية، الجمعة، شفاء حالتين جديدتين لمصابين كورونا ، ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الإمارات، ليصل عدد الحالات التي تم الإعلان عن شفائها إلى 3 حالات من إجمالي 8 حالات مسجلة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام.

يذكر أن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، أعرب السبت عن قلقه إزاء زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الصين ومن التقارير التي تشير إلى أنها طالت عاملين بمجال الصحة هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.