ارتفاع عدد النازحين من أحداث النيل الأزرق والزكاة تتدخل

قدر عدد النازحين من أحداث النيل الأزرق من المدينة “8” بمحافظة قيسان، أحد المناطق المتأثرة بالأحداث، قدر عددهم مابين “7” إلى “8” آلاف نازح، علاوة على آخرين عالقين في بعض المناطق. وناشد مسؤولون بالمنطقة، منظمات المجتمع المدني بضرورة تقديم الدعم للنازحين. وعاود ديوان الزكاة بإقليم النيل الأزرق دعمه للنازحين الفارين من الصراع القبلي الذي تجدد بالإقليم الأسبوع المنصرم.

وقال أمين ديوان الزكاة بالنيل الأزرق، فيصل حسن آدم، إن الديوان شكل حضورًا بالدعم العيني والغذاء بغرف الطواري بكل من الرصيرص وقرية العزازة ومركز الشافعي لعلاج المصابين، مؤكدًا وقوف الديوان مع المتضررين من الأحداث من واقع مسؤلياته الشرعية وحسب ضوابطته ولوائحه وأسس عمله.

وبدوره أفاد مدير ديوان الزكاة بمحلية الرصيرص، محمد عز الدين، أن الديوان قدم دعم بالذرة والأرز والعدس والزيت لثلاثة معسكرات للنازحين بحي قنيص ومعسكر العزازة ومعسكرات مدينة الرصيرص.
من جهته أوضح مدير ديوان الزكاة بمحلية الدمازين، صالح يحي، أن المحلية شهدت تدفق أعداد كبيرة من النازحين المتأثرين بالأحداث في المدينة (٨) وأن الديوان ظل يقدم يد العون في علاج المصابين وتقديم الدعم الغذائي بالمعسكرات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.