ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” إلى 54 في إيران

0

اعلن التلفزيون الإيراني عن ارتفاع عدد الوفبات بفيروس كورونا في إيران الى 54 و حصيلة المصابين الى 987 كما جاء بموقع سبوتنك.

وتحولت إيران إلى بؤرة لفيروس “كورونا” المعروف أيضا باسم “كوفيد 19″، في منطقة الشرق الأوسط، وكانت مصدرا لإصابة كثيرين في الإقليم بهذا الفيروس، الذي يسبب التهابا رئويا حادا.

وحسب آخر الإحصاءات الرسمية في إيران، السبت، فقد توفي 43 شخصا وأصيب نحو 600 آخرون.

لكن هناك أرقاما أخرى تناقض الإحصاءات الرسمية، فالخدمة الفارسية من “بي بي سي” قالت إن عدد الوفيات بلغ 210، وهو ما نفته السلطات لاحقا.

أما المعارضة الإيرانية فأفادت، في بيان لها، بأن عدد الضحايا يبلغ 300 على الأقل فضلا عن إصابة الآلاف.

كما أعلنت وزارة الصناعة الإيرانية، حظر تصدير الصابون ومواد التبييض والمطهرات، باعتبارها مواداً أساسية في الوقاية من فيروس “كورونا“.

وذكر بختيار الأمبيجي، رئيس الجمعية الإيرانية لمنتجات التنظيف ومستحضرات التجميل أنّ “القرار جاء بعد النقص في المنتجات المذكورة في السوق المحليّة خلال الأيام الأخيرة”، لافتاً إلى أن “المنتجين شرعوا منذ يوم الجمعة في زيادة الإنتاج، وسيتمّ تقليص النقص خلال الأيام الـ10 المقبلة”.

كذلك، منعت السلطات الإيرانيّة من تصدير أقنعة الوجه، عقب الإعلان عن انتشار فيروس كورونا الذي توفي بسببه أكثر من 200 شخص في البلاد.

وأعلنت إيران اليوم الأحد عن إيقافها رحلات السياحة الدينية إلى دمشق حتى نهاية العام الإيراني الجاري (ينتهي في 20 مارس)، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي رسالته إلى الرئيس روحاني، أشار سعيد نمکي إلى نقص الكمامات في البلاد، وقال إن زملاءه في وزارة الصحة یقومون یومیًا- عن طريق وسطاء- بشراء الأقنعة من المهربین في مختلف الأسواق بأسعار باهظة، بسبب الحاجة الملحة للكمامات.

يذكر أن رحلات الزيارة برا وجوا من إيران إلى الأماكن المقدسة في العراق متوقف حاليا أيضا. وتوقعت السلطات الإيرانية أن يبلغ انتشار الفيروس ذروته في الأيام القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.