استبعاد الهلال السعودي من دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يستبعد الهلال السعودي من دوري الأبطال \ Saudi 24 News
0

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، استبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا، واعتباره خاسرًا في مباراته أمام نادي شباب الأهلي دبي.

وكان من المقرر أن يخوض الهلال السعودي مواجهة أمام شباب الأهلي دبي لكن عدم قدرته لتأمين 13 لاعبًا قبل المباراة وتوفيره لـ11 لاعب فقط من بينهم 3 حراس مرمى حال دون قدرة الفريق على خوض اللقاء، وفقًا لموقع (كووورة العربي).

وأجرى الهلال السعودي واللجنة المنظمة محادثات مكثفة لإمكانية خوض المباراة بعدد اللاعبين الحاضرين، لكن اللجنة المنظمة رفضت الطلب، وأكدت على أن القوانين تنص بضرورة وجود 13 لاعب على أقل تقدير.

هذا وكان نادي الهلال قد طلب تأجيل المباراة بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا.

في غضون ذلك، قال نادي الهلال السعودي إنه يتوفر على ثلاثة حراس مرمى، وثمانية لاعبين فقط لمواجهة شباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا.

طلب مرفوض

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد رفض طلب إدارة نادي الهلال السعودي بتأجيل مواجهة الفريق الماضية أمام شاهر خودرو الإيراني ضمن منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري الأبطال.

وقدمت إدارة الهلال طلب إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تأجيل المباراة بسبب وصول عدد المصابين بفيروس كورونا داخل صفوف الفريق إلى 15 حالة.

وذلك خلال الاجتماع الطارىء الذي عقده الهلال مع الاتحاد الآسيوي، مساء السبت لإيجاد حل لتلك الأزمة التي لحقت بالزعيم.

حيث أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال بأنه سيعتبره منسحباً في حال عدم حضوره للمباراة وفق لمت ذكرت وكالة روسيا اليوم.

وعدد اللاعبين المصابين في الهلال وصل إلى 15 لاعبا من الـ24 إصابة في الفريق، والباقي في الأجهزة الفنية والطبية المساعدة.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة.

وكان الفريق قد توج قبل أيام ببطولة الدوري السعودي للمحترفين للمرة السادسة عشر في تاريخه، وذلك بعد تفوقه على فريق الحزم، قبل نهاية الدوري بجولتين.

وكانت 28 جولة كفيلة بالنسبة للكبير السعودي من أجل إنهاء الدوري، وذلك بعد تخطيه فريق الحزم الذي يصارع للبقاء في الدوري الممتاز ، بأربعة أهداف لهدف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.