استطلاع رأي قبل الانتخابات الأمريكية.. خيبة كبيرة لترمب وتفوق لبايدن

جو بايدن ودونالد ترمب المصدر واشنطن بوست
0

قامت صحيفة ” نيويورك تايمز” أمس الأربعاء بإجراء استطلاع رأي عام على موقعها الإلكتروني على الإنترنت بشأن السباق الرئاسي الأمريكي والذي سوف يكون في نوفمبر من العام الحالي 2020 .

تأييد كبير

وأظهر استطلاع الراي بأن المرشح الديموقراطي لأنتخابات الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن يحصل على تأييد كبير من شرائح مختلفة من المواطنين الأمريكيين في الوقت الحالي .

ومن المتعارف عليه فإن الأسابيع القليلة الماضية شهدت الكثير من الجدل وردود الأفعال للرئيس الحالي دونالد ترمب، والذي وجهت له الكثير من الانتقادات خاصة من الناخبين الجمهوريين لسوء إدارته للبلاد في أزمة فيروس كورونا .

وتعتبر النتيجة التي حصل عليها ترمب في استطلاع الرأي سلبية للغاية، وقد تكون مؤشراً حقيقياً لسقوطه عن الحصول على المقعد الرئاسي لفترة ثانية في الانتخابات الأمريكية المقبلة .

أصوات قليلة لترمب

وحصل دونالد ترمب على 36% في حين حصل المرشح الرئاسي المنافس له جو بايدن على 50% من الأصوات حسب ما أظهر المسح الذي أجرته الصحيفة .

وكانت الفترة الماضية قد انطلقت الكثير من استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الامريكية عبر الوسائل المختلفة، ومعظم النتائج كانت تذهب إلى مصلحة جو بايدن، وهو الأمر الذي يشير إلى أن ترمب قد يفقد مكانته في البيت الأبيض .

وكشف استطلاع الرأي بأن بايدن حصل على أصوات كثيرة عندما تعلق الأمر باللاتينيين والسود المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكة، وخاصة السود باعتبار أن بايدن أظهر الكثير من مشاعر المواساة حينما قُتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي (جورج فلويد) على يد أحد الشرطيين الأمريكيين قبل عدة أسابيع .

خنق الاقتصا

ومن الواضح بأن ترمب يفقد الدعم بين شريحة واسعة من الناخبين قبل الانتخابات الأمريكية وذلك بعد أن تخبطت إدارته بشكل كبير في تعاملها مع وباء فيروس كورونا الذي عمل على خنق الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير .

وكان فيروس كورونا قد انتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكة حيث وصل عدد المصابين حتى آخر تحديث مساء أمس الأربعاء بحسب ما أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى مليونين و302 ألف و288 مواطن أمريكي، في حين أن عدد المتوفين جراء الفيروس بلغ عددهم حتى الآن 120333 حالة وفاة .

دعم مرتقب

وفي السياق أعلن العشرات من الجمهوريين من مسؤولي الأمن القومي الأمريكي السابقين على دعم مشوار جو بايدن الرئاسي، وهذا يظهر مدى ضعف موقف الرئيس الحالي دونالد ترمب .

وأعلنوا عن أنهم سوف يعلنون عن إطلاق حملة في الأسابيع المقبلة لدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية والمقرر لها الـ 3 من نوفمبر .

ومن الواضح بأن بايدن يحظى بأفضلية كبيرة على حساب ترمب حسب ما تشير العديد من تقارير الرأي واستطلاعات وسائل الإعلام المختلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.