استطلاع يكشف لمن صوت غالبية المسلمين في الانتخابات الأمريكية

استطلاع يكشف لمن صوت غالبية المسلمين في الانتخابات الأمريكية
0

كشف استطلاع اليوم الأربعاء عن عدد كبير من المسلمين في الولايات المتحدة شاركوا في الانتخابات الأمريكية وفقًا لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فإن 70% من المسلمين جاءت أصواتهم في الانتخابات الأمريكية لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأبان الاستطلاع الذي تم إجراءه لـ 844 أسرة مسلمة يحق لها التصويت، بأن 84% من الأشخاص قاموا بالتصويت في انتخابات 2020.

حيث لم يصوت 5% من الأشخاص المسلمين في الانتخابات، في الوقت الذي رفض فيه 11% من توضيح لمن منحوا صوتهم.

وقال 69% من المسلمين الذين أدلوا بأصواتهم إنهم دعموا بايدن، فيما كان نصيب ترامب 17% من أصوات المسلمين.

وبحسب المجلس فإن ترامب قد زادت نسبته عند المسلمين 4% مقارنة بانتخابات 2016 التي وجد فيها دعمًا نسبته 13% من المسلمين.

وقال المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، نهاد عوض، إن أكثر من مليون مسلم أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مقدمًا شكره للناخبين المسلمين.

استطلاع رأي عام

على صعيد متصل، قامت صحيفة ” نيويورك تايمز” في شهر يونيو الماضي بإجراء استطلاع رأي عام على موقعها الإلكتروني بشأن السباق الرئاسي الأمريكي.

وأظهر استطلاع الراي بأن المرشح الديموقراطي لأنتخابات الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن يحصل على تأييد كبير من شرائح مختلفة من المواطنين الأمريكيين في الوقت الحالي .

ومن المتعارف عليه فإن الأسابيع القليلة الماضية شهدت الكثير من الجدل وردود الأفعال للرئيس الحالي دونالد ترمب، والذي وجهت له الكثير من الانتقادات خاصة من الناخبين الجمهوريين لسوء إدارته للبلاد في أزمة فيروس كورونا .

وتعتبر النتيجة التي حصل عليها ترمب في استطلاع الرأي سلبية للغاية، وقد تكون مؤشراً حقيقياً لسقوطه عن الحصول على المقعد الرئاسي لفترة ثانية في الانتخابات الأمريكية المقبلة .

وحصل دونالد ترمب على 36% في حين حصل المرشح الرئاسي المنافس له جو بايدن على 50% من الأصوات حسب ما أظهر المسح الذي أجرته الصحيفة .

وفي الفترة الماضية قد انطلقت الكثير من استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الامريكية عبر الوسائل المختلفة، ومعظم النتائج كانت تذهب إلى مصلحة جو بايدن، ما يشير إلى أن ترمب قد يفقد مكانته في البيت الأبيض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.