استقالة الرئيس التنفيذي لتطبيق ” تيك توك ” قبل أيام من الحظر

0

قدم الرئيس التنفيذي لشركة ” تيك توك “ كيفن ماير، باستقالته من منصبه، وذلك في ظل الضغوط التي تمارسها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الشركة باعتبارها تمثل تهديدا لـ“الأمن القومي الأمريكي“.

وأرسل ماير رسالة وداع للموظفين وقال فيها “أعلن لكن بحزن قرار مغادرة الشركة” وفق ما جاء على فرانس 24.

وأضاف ماير في الرسالة: “لقد قمت بالتفكير بشكل كبير في ما تتطلبه التغييرات الهيكلية للشركة، وماذا يعني ذلك بالنسبة للدور العالمي الذي اشتركت فيه. في ظل هذه الخلفية، وبما أننا نتوقع التوصل إلى حل قريب جدًا، فقد أردت بقلب مثقل أن أعلمكم جميعًا أنني قررت ترك الشركة”.

بدورها قالت شركة تيك توك في بيان “نحن نقدر أن الديناميكيات السياسية في الأشهر القليلة الماضية قد غيرت بشكل كبير ما سيكون نطاق دور كيفن في المضي قدمًا، ونحترم قراره بالكامل. ونحن نشكره على وقته في الشركة ونتمنى له التوفيق”.

وتأتي استقالة ماير بعد القرارات التي اتخذها ترامب ضد التطبيق الصيني لتقاسم تسجيلات الفيديو الذي يتهمه بالتجسس لحساب بكين.

بسبب تطبيق تيك توك.. دعوى قضائية ضد دونالد ترمب

تأخذ الحرب الاقتصادية والتكنلوجية يوماً بعد الآخر بعد مختلف عما كانت عليه في السابق بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إذ تعتبر الدولتان في الوقت الراهن من أقوى الدول الاقتصادية في العالم .

صراعات متجددة

وتتجدد الصراعات بينهما في الكثير من المجالات الاقتصادية، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى بأنها الأولى في مجالات التكنلوجيا والتقنيات المختلفة .

في حين أن المارد الصيني يعتبر نفسه الأول ودون منازع حتى وإن كان الولايات المتحدة الأمريكية، ويظهر هذا الأمر بشكل متكرر في الأونة الأخيرة ويكاد يصبح يومياً .

ولا شك أن الدولتان نجحتا في العبور إلى مصاف الدول المتقدمة في الكثير من النواحي الصناعية الكبرى، إذ أن اقتصاديات هذه الدول لوحدها قادرة على جعلها الأولى ولسنوات قادمة، لأن الحكومتين دائماً ما تحرصان على تقديم مصالح دولتيهما على أي شء آخر .

دعوى ضد ترمب

وفي السياق وفي خضم الحرب التكنلوجية بين البلدين فقد قالت إدارة تطبيق “تيك توك” الصيني الشهير، والمتخصص في مقاطع الفيديو الصغيرة بأنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الاثنين، الذي قام بحظر التعامل مع التطبيق والشركة الأم بايت دانس، الأمر الذي أزعج الصينيين بشكل كبير .

وأوضحت إدارة التطبيق بأن هناك تجاهل مع عدم المراعاة للإجراءات القانونية التي تحدث من قبل الإدارة الأمريكية تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وهذا يُعتبر أمراً غير مقبولاً على الإطلاق .

وأشارت إدارة التطبيق إلى أنها ظلت تتواصل مع الإدارة الأمريكية قرابة العام، ولكن دون جدوى تذكر.

وقالت الشركة في بيان: “ليس أمامنا خيار سوى الطعن في الأمر التنفيذي عبر النظام القضائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.