استهداف سجن تابع لميليشيا “قسد” بريف الشدادي

استهداف سجن تابع لميليشيا "قسد" بريف الشدادي
0

أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً خلال استهداف طال سجن يخض لسيطرتهم في حقل نفط كبيبة في منطقة الشدادي بريف الحسكة.

وأكدت وكالة الأنباء السورية “سانا” ونقلاً عن مصادر محلية أن: “هجوماً بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون استهدف سجن كبيبة الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” في حقل نفط كبيبة الواقع على طريق الجبسة القديم في منطقة الشدادي ما أدى إلى إصابة مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” التي تتولى حماية السجن وإدارته مع قوات الاحتلال”.

ونوهت المصادر إلى أن: “الهجوم تزامن مع قيام قوات الاحتلال الأمريكية بنقل 40 سجيناً من عناصر التنظيم الإرهابي من داخل السجن وأغلبهم من الجنسيات العراقية والتونسية إلى سجن القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي”.

هذا وقامت حوامات الاحتلال الأمريكي بالتدخل فور استهداف السجن وقتلت اثنين من المهاجمين، ثم قامت قوات الاحتلال بتمشيط المنطقة المحيطة بالسجن على حسب ما أكدته المصادر.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية اليوم، استهداف قوات تركية ومجموعات مسلحة أخرى مدعومة من أنقرة، قرى ريف حلب الشمالي بهجمات صاروخية ومدفعية.

وقالت “سانا” أن : “عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت داخل قرى شوارغة وقلعة شوارغة وعين دقنة شمال مدينة حلب ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة”.

هذا وأدت اشتباكات عنيفة دارت بين ميليشيات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة من جهة، و قوات تركية ومجموعات مسلحة من جهة أخرى في  محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن وقوع إصابات بين الطرفين واستشهاد طفل مدني.

وفي الشأن السوري، استهدف مسلحون مجهولون عنصراً من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اليوم الثلاثاء 13 أبريل، في ريف دير الزور الغربي.

وقال مصدر خاص، إن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية استهدفوا اليوم الثلاثاء “إبراهيم موسى العمو” أحد العناصر التابعين لـ “قسد” في بلدة “الكبر” بريف دير الزور الغربي، بواسطة مسدس كاتم للصوت، حسبما أفاد موقع (جسر برس).

ويأتي الاستهداف في سياق العمليات المتكررة التي تطال عناصر “قسد”، حيث ترجح القوى الأمنية التابعة لها أن تنظيم “الدولة الإسلامية” هو من يقف وراء هذه العمليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.