اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية توقع قتلى بالعراق

اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية توقع قتلى بالعراق
0

أفادت مصادر ميدانية عن وقوع اشتباكات بين المتظاهرين في مدينة الناصرية والقوات الأمنية العراقية أدت إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات.

اشتباكات المتظاهرين والقوى الأمنية العراقية جرت خلال المظاهرة التي خرجت في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، إذ اقتحم المتظاهرون مبنى المحافظة وسط المدينة.

ونقلت مصادر طبية من المدينة أن “وتيرة الأحداث تصاعدت في مدينة الناصرية، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بالعشرات في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية”.

وأوضحت المصادر الطبية أن “مستشفى الحبوبي يزدحم بالإصابات”، بحسب RT.

وخرج المتظاهرون في مدينة الناصرية للمطالبة بإقالة محافظ ذي قار وكافة المسؤولين في إدارة المحافظة، وتحقيق المحاسبة العادلة لقتلة المتظاهرين.

يُذكر أنه قتل متظاهر، يوم أمس الخميس، في محافظة ذي قار جنوبي العراق، خلال اشتباكات مع القوات الأمنية، بينما أصيب 18 شخص بجروح (8 متظاهرين و10 من رجال الشرطة)، إثر اشتباكات وقعت بين الطرفين خلال احتجاجات أول أمس الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات بين المتظاهرين والشرطة تجددت، بعد حادثة مقتل أحد المتظاهرين يوم الاثنين المنصرم على يد الشرطة.

وتشهد المواجهات سقوط العديد من الجرحى للطرفين في ظل تجدد الصدامات في الجنوب.

وكانت قد تجددت الاحتجاجات في محافظة ذي قار العراقية، في 23 فبراير الجاري، غداة ليلة دامية أسفرت عن قتيلين وإصابات بصفوف الأمن والمتظاهرين.

حيث، تجمع العشرات من المتظاهرين الغاضبين، منذ الساعات الأولى من صباح 23 فبراير الجاري، أمام مبنى المحافظة (جنوب)، في ذي قار العراقية وجددوا مطالبهم بإقالة المحافظ ناظم الوائلي، وإزاحة الفاسدين عن المؤسسات الحكومية.

ولم تمنع اجراءات الحظر التي فرضتها السلطات الأمنية الليلة الماضية، من كبح حركة المحتجين وعودة تدفقهم نحو منصات التظاهر.

وبعد ساعات من انطلاق التظاهرات، صعد بعض المحتجين من وسائل التعبير الغاضبة، عبر قطع جسر النصر قرب ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، وحرق إطارات السيارات .

وذكرت المصادر ، أن اشتباكات اندلعت بين محتجين والقوات الأمنية قرب مبنى المحافظة، فيما استخدم الأمن الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين على جسر النصر وسط المحافظة.

وفي وقت سابق، علق محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، على الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، وقال في بيان تلقت “العين الإخبارية”، نسخة منه: “يا أبناء محافظة ذي قار الكرام  قد واكبتم جميعاً مرحلة التظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق الشرعية، وساندتم أبناءكم المتظاهرين ودعمتم مطالبهم المشروعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.