اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع في القضارف وود مدني

اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع في القضارف وود مدني

استمرت الاشتباكات العنيفة والقصف المدفعي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لليوم الثالث على التوالي في محور الفاو بولاية القضارف وشرقي مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في أواسط السودان.

وبحسب مصادر صحفية محلية فإن عمليات القصف بالمدفعية الثقيلة من قبل الجيش وقوات الدعم السريع تجددت، الأربعاء، في قرى محلية بالفاو بولاية القضارف شرقي السودان لليوم الثالث على التوالي.

واستهدف القصف المدفعي بعض القرى القريبة من محلية الفاو، نحو 90 كيلومتر شرق مدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط مخاوف وسط سكان المدينة التي بدات تشهد عمليات نزوح نحو القضارف عاصمة الولاية.

كما قصفت مدفعية الجيش بالفاو بعدد من القذائف مواقع لقوات الدعم السريع في الأجزاء الشرقية من ولاية الجزيرة.
وبحسب مواقع محلية فإن سكان القرى الواقعة شرقي مدينة ود مدني باتوا عالقين في مناطقهم ويواجهون صعوبات في مغادرة قراهم هربا من بدء عمليات القصف المدفعي بين طرفي القتال.

وكانت لجان مقاومة ود مدني قد دعت سكان القرى شرقي ولاية الجزيرة والمحاذية للخياري الفاصلة بين ولايتي القضارف والجزيرة، لأخذ الحيطة والحذر من القصف المدفعي.

واطلقت قوات الدعم السريع، أمس الثلاثاء، عدة قذائف مدفعية استهدفت مواقع للجيش السوداني في الفاو بولاية القضارف، ما أدى إلى مقتل جندي وعدد من الجرحى.
وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في ديسمبر الماضي قبل أن تتمدد جنوبا حتى تخوم ولاية سنار.
وتحاول قوات الجيش بسنار جنوبا والمناقل غربا والفاو شرقا استعادة السيطرة على ولاية الجزيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.