اشتباك بين مهربي أسلحة والمخابرات بالشريط الحدودي

أحبطت قوة من جهاز المخابرات العامة دخول كمية من الأسلحة قادمة من دولة مجاورة بمنطقة شعيب بالشريط الحدودي بمحلية القريشة بولاية القضارف.

وكشف العميد أمن عبد المنعم محمد توم الحوري مدير جهاز المخابرات العامة بالقضارف، أن وحدات أمن محليات القريشة والقلابات الشرقية وباسندة، وفي عملية فدائية نصبت كميناً محكماً تصدت خلاله لإحدى عصابات تجارة السلاح، وبعد اشتباك مسلح استمر لعدة ساعات تمكنت القوة من السيطرة على (28) قطعة بندقية كلاشنكوف محملة على بوكس دبل كاب، برفقة اثنين من المتهمين لاذا بالفرار.

وقال الحوري إن الأجهزة الأمنية بالقضارف، رصدت تحركات ودخول كميات من الأسلحة والذخائر والمخدرات في طريقها إلى الخرطوم، قادمة من دول الجوار، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية تنفذ عدداً من الخطط والعمليات العسكرية بالتنسيق مع لجنة أمن الولاية في التصدي لها والحد من انتشارها.

وقال الحوري إن جهاز المخابرات العامة دفع بقوة متخصصة مزودة بأسلحة وأجهزة اتصال حديثة للتصدي لعصابات تجار المخدرات والمروجين والأسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والفريق مفضل مدير عام جهاز المخابرات العامة للحد من انتشار المخدرات وإبادة المزارع التي تم رصدها في الشريط الحدودي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.