اعتداءات تركية جديدة على محيط قرية عين عيسى

اعتداءات تركية جديدة على محيط قرية عين عيسى
0

أكدت مصادر اليوم، تجدد اعتداءات قوات الاحتلال التركي بالقصف المدفعي على محيط مدينة عين عيسى والطريق الدولي في ريف الشمالي للرقة.

وبحسب ما أكدته المصادر، فقد نفذت قوات الاحتلال التركي والمرتزقة الإرهابيين المدعومين من أنقرة اعتداءات على محيط مدينة عين عيسى والطريق الدولي M4 بالقصف المدفعي، ما أسفر عن إحداث أضرار مادية في الممتلكات العامة.

ونفذت قوات الاحتلال التركي الأسبوع المنصرم، قصف بالمدفعية الثقيلة على محيط عين عيسى ما أسفر عن تضرر ممتلكات المدنيين وأراضيهم الزراعية، وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وفي السياق، أكدت مصادر إخبارية اليوم الأربعاء، إصابة مدني جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين في ريف حلب والتي تخضع لسيطرة قوات الاحتلال التركي.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أكدت أنباء محلية إصابة مدني بجروح بليغة، إثر انفجار عبوة ناسفة في حي المحمودية بمدينة عفرين، وخلف الانفجار أضرار مادية في المنطقة.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو قتلى في صفوف المسلحين المدعومين من أنقرة، فيما طوقت قوات الاحتلال التركي مكان الانفجار.

هذا وتشهد مناطق سيطرة الاحتلال التركي، حالة تامة من الانفلات الأمني والصراع الدائم بين المسلحين لاقتسام مناطق النفوذ والسيطرة على حسب ما أكدته المصادر.

وفي سياق متصل، أدى انفجار سيارة مفخخة إلى إصابة عدة مدنيين وإحداث أضرار مادية، في بلدة جنديرس التابعة لمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أدى انفجار سيارة مفخخة في أحد الأحياء السكنية في بلدة جنديرس جنوب غرب مدينة عفرين إلى إصابة ستة مدنيين على الأقل وإحداث أضرار مادية في البنى المجاورة.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي انفلاتاً أمنياً، وانتشاراً واسعاً للعديد من الميليشيات المسلحة، وتتقاتل معظمها على النفوذ وأماكن السيطرة في المنطقة ما يضع المواطنين في حالة من الخطر الدائم.

وفي الشأن، نفذت فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، هيئة تحرير الشام والجيش الوطني، قصفاً صاروخياً على مواقع للجيش السوري في شمال اللاذقية.

وأدى القصف إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين من بينهم ضابط إيراني الجنسيّة، بحسب الحل نت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.