الآثار المصرية تعثر على تمثال يعود لكاهن الإله حتحور

الآثار المصرية تعثر على تمثال يعود لكاهن الإله حتحور
0

عثر علماء المجلس الأعلى في الآثار المصرية على تمثال يعود لأحد كهنة الإله حتحور ضمن أعمال الحفر الإنقاذية في محافظة الجيزة.

وبحسب قناة RT فإن التمثال وجد من قبل علماء المجلس الأعلى في الآثار المصرية في أرض تعود لأحد المواطنين تقع على بعد 2 كم تقريباً جنوب شرق منطقة ميت رهينة.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن التمثال عبارة عن كتلة واحدة من مادة الغرانيت الأسود، بارتفاع 95 سم وعرض 45 سم، محفور خلفه كتابات هيروغليفية.

الآثار المصرية

بدأت بعثة الإنقاذ عملها أواخر شهر يوليو بعد الكشف عن شواهد أثرية في الجيزة، حيث قامت خلال الفترة الماضية بالكشف عن تماثيل أحدها يعود للملك رمسيس الثاني، كما وجدوا تماثيل لعدة آلهة منهم سخمت وحتحور وبتاح، كما عثرت على بلوكات أثرية منقوش عليها بالإضافة إلى تماثيل مصنوعة من الغرانيت الوردي والأسود وحجر الجير تعود لعصر الملك رمسيس الثاني.

وتم مؤخراً إعادة تمثالين ملكيين كبيرين من الولايات المتحدة الأمريكية حيث كانا معروضين ضمن القطع الأثرية في معرض المدينة الغارقة/ عالم مصر الساحر، حيث سيتم عرضهما ضمن المتحف الوطني الكبير، الذي أطلقت شبكة CNN العالمية فيلماً دعائياً له بعنوان من داخل المتحف المصري الكبير.

الفيلم الدعائي تم التحضير له بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار المصرية وذلك للترويج للسياحة في مصر عبر قنوات الشبكة ومواقعها في أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا، حيث تم الإعلان عن بدء عودة الرحلات السياحية إلى مصر من الشهر الفائت مع مراعاة التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد في المطارات والمرافق السياحية كافة، على أمل أن يعوض هذا القرار الخسائر التي طالت القطاع السياحي بسبب جائحة كورونا وخسائر شركة مصر للطيران التي قدرت قيمتها بـ 185 مليون دولار.

من هو الإله حتحور

حتحور هي واحدة من أهم الآلهة المصرية تملك مميزات عديدة إلهة السماء والحب والجمال والأمومة والموسيقى عبدها المصريون القدماء وصوروها على شكل بقرة في بعض الأحيان كتجسيد للطبيعة والخصوبة، وفي أحيان أخرى على شكل امرأة لها أذنا البقرة أو وضعوا على رأسها قرنان.

معنى اسم حتحور هو بيت حور أو ملاذ حور، كونها آوت حورس اليتيم وأرضعته ورعته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.