الأجهزة الأمنية الأردنية : قتيل و6 إصابات بمشاجرة عنيفة في الكرك

الأجهزة الأمنية الأردنية
0

 أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية عن مقتل شخص وأصيب 6 آخرون، اليوم، بمشاجرة عنيفة اندلعت بين عدد من الأشخاص في محافظة الكرك بالأردن .

وقالت الأجهزة الأمنية الأردنية  إن المشاجرة وقعت بين عدد من الأشخاص في احدى المناطق بمحافظة الكرك، ونتج عنها وفاة وستة إصابات أخرى جميعها قيد العلاج.

وبدورها قامت الأجهزة الأمنية بفتح تحقيقا في الحادثة.

حيث  أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية عن فرض حالة الطوارئ الجوية في البلاد، عبر بيان رسمي، من أجل التعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، وفقا لبيانات دائرة الأرصاد الجوية.

وذكرت الوزارة في بيان حالة الطواريء الجوية “أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والإبلاغ عن أي حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام تبليغات الأشغال على الهواتف الذكية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق كورونا، أعلن غازي شركس مساعد أمين عام وزارة الصحة الأردنية أن المملكة حالياً وصلت لمرحلة الذروة في انتشار فيروس كورونا ، حسب الإحصائيات الرسمية المسجلة .

وقال في تصريح له نقلته قناة روسيا اليوم ، أن  “آخر 3 أيام تظهر انخفاضا بأعداد الإصابات بفيروس كورونا ، و هذه المؤشرات تبث التفاؤل، والحذر في ذات الوقت”.

و أضاف شركس أنه  “من المتوقع انخفاض أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في ظل استقرار أعداد الإصابات في الأسبوع الحالي”.

وفي السياق ، أشار الدكتور الأردني فراس هواري عضو مركز مكافحة الأوبئة أن الأرقام الأخيرة تشير إلى انخفاض جيد في منحني الإصابات داخل المملكة .

و أضاف أن ” شبح الحظر الشامل يبتعد أكثر فأكثر ” ، فموخراً أدت الإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومة إلى التخفيف من وطأة الإصابات .

كما نوه إلى أن توافر أسرة في المشافي جاهزة لاستقبال المصابين كانت أحد الأسباب الرئيسية في تراجع مستويات الإصابة بالفيروس المستجد .

هذا و أعلنت وزارة الصحة في الأردن عن تسجيل 4940 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في الأراضي الأردنية إلى 174 ألف و335 حالة.

وأورد البيان الصادر، عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية، تسجيل 63 وفاة جديدة بالفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الوفيات في الأردن 2,116 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.