الأردن تكشف عن فترة جديدة من حظر التجوال

إجراءات احترازية في الأردن \ الأناضول
0

أعلنت الأردن اليوم الأربعاء عن فترات جديدة من حظر التجوال تبدأ اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس، وذلك ضمن الخطة التي تضعها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن علي العايد، أن السلطات قررت فرض حظر التجوال الشامل ابتداء من الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس وحتى السادسة من صباح يوم السبت من كل أسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن العايد قوله إن هذا الإجراء سيستمر “حتى إشعار آخر”، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأضاف أن السلطات أمرت بـ “تخصيص ساعة لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام يحددها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية”.

وكان العايد أعلن، السبت، تعليق فتح أي قطاعات جديدة في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وسجل الأردن اليوم الأربعاء 22 وفاة و4024 إصابة بكورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4611 وفاة و376441 إصابة.

وبدأت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في الأردن في 13 يناير الماضي، بعد وصول كميات من لقاح “سينوفارم” الصيني، ولقاح “فايزر- بيونتيك” الأمريكي الألماني.

على صعيد متصل، أفادت وزارة التربية والتعليم الأردنية ، عن عودة  410 آلاف طالب وطالبة إلى التعليم وجاهيا في المدارس الحكومية والخاصة .

وقال عبد الغفور القرعان، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية أن “773230 طالبا وطالبة من الصفوف الثلاثة الأساسية الأولى ورياض الأطفال والثاني الثانوي يعودون اعتبارا من الأحد بشكل وجاهي إلى مدارسهم الحكومية والخاصة” .

كما أضاف  أن “287895 طالبا وطالبة من الصفين العاشر والأول الثانوي يعودون الأحد إلى التعليم في مدارسهم عن بعد في المدارس الحكومية والخاصة، ومن المقرر أن يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي في 21 شباط/ فبراير الحالي”

ليبيّن أن “بقية الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددهم 1103474 طالبا وطالبة من الصف الرابع ولغاية الصف التاسع،  يعودون الأحد إلى التعليم في مدارسهم عن بعد، ومن المقرر أن يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي في 7 آذار/ مارس المقبل”.

وأنهى القرعان حديثه بقوله “طبيعية شكل التعليم يعود للأهالي إن كان وجاهيا أو عن بعد، من خلال إبلاغ المدرسة بشكل مباشر، مع إلزام ولي الأمر بتوقيع تعهد بتقديم الطلبة الامتحانات التقييمية في المدارس بشكل وجاهي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.