الأردن يسجل 47 وفاة ويتخطى حاجز الـ80 ألف إصابة بفيروس كورونا

الأردن يسجل 5877 إصابة جديدة بكورونا/ Getty
0

أصدرت وزارة الصحة الأردنية ، اليوم الإثنين، موقفها الوبائي بشأن بفيروس كورونا المتسجد في الأردن ، مسجلةً خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، 47 وفاة، و5877 إصابة جديدة.

وترتفع بذلك، حصيلة الإصابات في أراضي المملكة الأردنية إلى 81743 حالة، بحسب ما جاء في بيان وزارة الصحة على صفحتها على “تويتر“.

كما أكّدت الوزارة كذلك، ارتفاع مجموع الوفيات في الأردن إلى 913 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 47 حالة جديدة بالمرض.

ونوّهت الوزارة، إلى إجراءها 33846 فحصاً مخبرياً، خلال آخر 24 ساعة، ما يرفع عدد الفحوصات في البلاد إلى مليون و913 ألف و801 فحصاً.

Image

الواقع الوبائي يصل إلى مراحل خطيرة في الأردن

وفي سياق متصل، قال سعد الخرابشة رئيس لجنة تقييم الواقع الوبائي في المملكة الأردنية في وقت سابق اليوم، إن الوضع الصحي في البلاد بلغ مراحل حرجة في الفترة الأخيرة.

وأضاف الخرابشة، في تصريح له أن “وضع الأردن الوبائي لا يزال مقبولا من حيث الطاقة الاستيعابية في المستشفيات، وهناك تحد كبير يواجه أعداد الأسرة في المستشفيات، لأن عدد الإصابات مرتفع”.

وأردف قائلاً: ” النظام الصحي بكافة مكوناته، بدأ يعمل على زيادة الجاهزية من خلال زيادة المستشفيات الميدانية، وزيادة الأسرة، وتدريب الأطباء، وتعيين كوادر صحية، وهي إجراءات تسهم بمساعدة القطاع الطبي”.

كما أشار إلى أن الواقع الوبائي في المملكة بلغ المستويات الأوروبية ، لافتاً إلى توجهات الحكومة بفرض إجراءات جديدة على الأرض.

حظر تجول شامل

وأقرّ مجلس الوزراء الأردني يوم أمس الأحد، فرض حظر تجول شامل في المملكة بسبب التزايد الكبير بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسيتم تطبيق حظر تجول شامل بالمملكة بعد صدور نتائج الانتخابات لنيابية والمقرر صدورها يوم الثلاثاء 10 نوفمبر الحالي.

ويستمر حظر التجول الشامل لمدة خمسة أيام، فمن المقرر أن ينتهي الحظر في صباح يوم الأحد 15 نوفمبر، بحسب سبوتنيك.

وكان قد أصدر الملك الأردني عبد الله الثاني، في وقت سابق من اليوم، أمر ملكي من أجل احتواء الأعداد المتزايدة من الإصابات بفيروس كورونا بالمملكة.

حيث أمر الملك برفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات العسكرية في المملكة لاستيعاب حجم جائحة كورونا المتنامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.