الأرصاد الجوية المصرية تكشف حالة الطقس خلال 48 ساعة القادمة

0

أعلنت مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية،الدكتور محمود شاهين، ان العديد من مناطق الجمهورية أمطارا غزيرة بداية من اليوم الأربعاء وغدا على السواحل الشمالية، ومتوسطة الشدة على القاهرة يصاحب ذلك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية. 

وتتوقع الأرصاد الجوية المصرية، أن تسقط أمطار متوسطة علي بعض المناطق من القاهرة الكبري (القاهرة_الجيزة والقليوبية)، كما تسقط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية أحيانا علي بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ_البحيرة _الغربية _المنوفية _الشرقية والدقهلية).

وتسقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا علي بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية، مطروح، دمياط، السلوم، رشيد، بورسعيد، العريش ورفح)، وعلي جنوب سيناء فالطقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

ونوه شاهين الى وجود تنسيق كامل مع كافة المحافظات وغرفة العمليات بمجلس الوزراء وبناءً عليه يتم اتخاذ بعض الإجراءات، وفقا لموقع اليوم السابع.

وفي السياق، توفيت طفلة يوم الجمعة الماضية جرّاء صعقة كهربائبة تعرضت لها خلال سيرها في طريق فرعي من شارع هارون الرشيد بمنطقة مصر الجديدة، في القاهرة ، بسبب الأحوال الجوية السيئة والأمطار.

وفي التفاصيل، لقيت طفلة حتفها عن عمر 8 سنوات، في شارع بلبيس المتفرع من شارع هارون بـ ” مصر الجديدة “، صعقاً بالكهرباء بعد سقوط سلك من عمود الإنارة نتيجة الأمطار، بحسب موقع مصر تايمز.

وأهابت محافظة القاهرة بجميع المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والابتعاد عن أماكن تجمع المياه وضرورة التزام بيوتهم، إلى أن تقوم الأجهو=زة المختصة بإزالة المياه من الشوارع وسحبها.

إلى ذلك، تمكّنت قوات الدفاع المدني في محافظة الإسكندرية في مصر ، اليوم، من انتشال جثتي طفلين شقيقين أحدهما 6 سنوات، والآخر 7 أعوام من تحت أنقاض عقار الجمرك المنهار.

كما نجح رجال الدفاع المدني في إنقاذ شخصين مصابين أحدهما 20 سنة والآخر 48 سنة، من تحت الأنقاض، بينما تستمر عملية البحث عن المفقودين الآخرين، بحسب موقع مصراوي.

وشهدت محافظة الإسكندرية في وقت سابق اليوم، انهيار عقار بحي الجمرك، ما أسفر عنه قتلى وإصابات ولا يزال البحث جارٍ عن المفقودين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.