الأمن المغربي يعلن إحباط محاولة تهريب أكثر 4.5 طن من المخدرات

الأمن
0

أعلنت سلطات الأمن المغربية ،اليوم الجمعة ، أنها أحبطت عملية تهريب كبيرة لمخدر الحشيش ،حيث قامت بضبط حوالي  أربعة أطنان و762 كيلوجراما .

وقالت سلطات الأمن في بيان نقلته قناة النيل أن “ضبط هذه الشحنات الكبيرة تمت فى عمليتين متواليتين، الأولى أسفرت عن ضبط 70 رزمة من مخدر الحشيش وبلغ وزنها الإجمالى طنين و552 كيلوجراما” .

لتضيف أنه” في العملية الثانية تم ضبط 67 رزمة بلغ وزنها طنين و210 كيلوجرامات من مخدر الحشيش؛ ليصل مجموع الشحنات المضبوطة إلى أربعة أطنان و762 كيلوجراما من المخدرات” .

كما جاء في البيان أنه “تم  ضبط معدات وآليات لوجيستية تستخدم فى التهريب الدولى للمخدرات، تتمثل فى خمس سيارات ودراجة نارية وقارب مطاطى ومحركين بحريين ” .

وكانت قد أعلنت  مديرية الأمن الوطني العام في المملكة المغربية في وقت سابق أنها قامت بتفكيك شبكة كاملة تمتهن عمليات الاتجار بالبشر و الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية .

وقالت المديرية في بيان نشرته أنها قامت بتوقيف 3 عناصر من الشبكة في زكزل بضواحي مدينة السعيدية ، وذلك بعد عمليات تفتيش ومراقبة .

حيث أسفرت هذه العمليات عن توقيف معدات تستخدم في نقل المهاجرين غير الشرعيين و الاتجار بهم ، منها زوارق ومحركات بحرية و مضخات هواء إضافة إلى مناشير كهربائية .

وأوضحت المديرية أنها ستقوم بالتحقيق مع عناصر الخلية للحصول على معلومات كافية حول نشاطهم الإجرامي ، و كشف علاقاتهم المحلية والدولية ، وفقاً لقناة العالم .

هذا و باتت مسألة الوصول إلى القارة الأوروبية حلماً بالنسبة للكثير من الفئات العمرية المختلفة، إذ أن العديد من البلدان العربية كدولة تونس أصبحت غير قادرة على تلبية طلبات الفئة الشبابية التي تعتبر الأكثر تضرراً من غيرها من الفئات في البلاد .

وأصبحت الهجرة بالقوارب في البحر الأبيض المتوسط، أو ما تعرف بـ ” هجرة الموت” وأحدة من الوسائل الرئيسية التي يتم استغلالها من قبل الراغبين في مغادرة بلدانهم إلى القارة العجوز .

وفي الأونة الأخيرة أصبحت العديد من العائلات التونسية تحلم بالوصول إلى القارة الأوروبية من أجل الاستقرار في بعض الدول التي تعمل على استقبال الوافدين بطرق لا تقل فظاعة عن حكومات بلادهم التي أتوا منها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.