الإخوان المسلمين في مصر: 50 قيادي ضمن قوائم الإرهاب

الإخوان المسلمين في مصر: 50 قيادي ضمن قوائم الإرهاب
0

أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب قرار بإدراج أسماء 50 قيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في مصر على قوائم الإرهاب.

ونص قرار محكمة جنايات القاهرة على إدراج قيادي الإخوان المسلمين في مصر على قوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار.

 ونقلت مصادر بحسب سبوتنيك أن من بين قيادات جماعة الإخوان الذين تم إدراج أسمائهم على قوائم الإرهاب، عبد المنعم أبو الفتوح، وحسن مالك، ومحمود عزت، وأحمد عبد المنعم أبو الفتوح وعمر الصعيدي.

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، نص القرار وقائمة المدرجين على قوائم الإرهاب.

فيما قضت محكمة مصرية، الأسبوع الفائت، بالتحفظ ونقل أموال العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، المصنفة كإرهابية في البلاد، إلى خزينة الدولة.

إذ أصدر القضاء المصري في 17 يناير الفائت، قراراً يقضي بمصادرة أموال 89 من قيادي تنظيم الإخوان المسلمين في مصر والمصنف منظمة إرهابية في عام 2013.

وبحسب مصادر إعلامية فقد صرًح مسؤول في القضاء المصري أن “المحكمة قبلت الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان، وقضت بالتحفظ على أموال 89 من قيادات وعناصر الجماعة ونقلها إلى خزينة الدولة”.

ونقلت المصادر الإعلامية أن من بين من وقع عليهم حكم القضاء المصري بمصادرة أموالهم، ورثة الرئيس السابق محمد مرسي، ومرشد الجماعة آنذاك محمد بديع، ونائب المرشد في ذلك الحين خيرت الشاطر.

وكان قد وجّه الأزهر الشريف ضربة كبيرة لجماعة الإخوان المسلمين في 21 ديسمبر الفائت، حيث قام بتحريم الانضمام للتنظيم باعتباره تنظيماً إرهابياً متطرفاً.

وأتى تحريم الأزهر لجماعة الإخوان في رد صحفي، عن حكم الدين بالانضمام لجماعة الإخوان و للجماعات المتطرفة.

مركز الأزهر العالمي للفتوى، حذّر من الانضمام لجماعة الإخوان أو الجماعات الإرهابية، على أنّ ذلك “محرم شرعاً”.

الشيخ خالد الجندي علق على فتوى الأزهر في مداخلة له مع عمرو أديب، مشيراً إلى أن الأزهر هو المتحدث الرسمي الموثوق للإسلام المعتدل في العالم.

وأضاف أن “الأزهر يتريث قبل إصادر الفتاوي، ولا يبادر بالتفكير والتخوين .. ويعمل على استقرار الأمن المجتمعي”.

وأشار الشيخ خالد لإجرام القرضاوي بقوله “لا يوجد من حرض على سفك الدماء مثل القرضاوى وهذا أمر مؤسف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.