الإرياني : الحوثيون يحاولون بناء جيش عقائدي مرجعيته طهران

الإرياني : الحوثيون يحاولون بناء جيش عقائدي مرجعيته طهران
0

اتهم وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني اليوم، جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، بمحاولة إحداث تغييرات ديمغرافية في التركيبة السكانية بمناطق سيطرتها وبناء جيش عقائدي مرجعيته إيران.

وقال الإرياني في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، إن “الحوثيين يواصلون بدعم وتخطيط ايراني، مخطط حوثنة اليمن عبر محاولة إحداث تغييرات ديموغرافية في التركيبة السكانية والسياسية والاجتماعية، بعد رفض اليمنيين لمشروعهم الطائفي وفشلهم في السيطرة على البلد وتركيع الناس بالقوة والسلاح والإرهاب المنظم”.

وأضاف: “هذا المخطط يؤكد مضي الحوثيين في فرض مشروعهم الانقلابي ومحاولة كسب الوقت لاستكمال بناء جيش عقائدي مرجعيته طهران، وبناء حزام طائفي حول العاصمة صنعاء، والتغلغل في الدولة والمجتمع، والترويج لفكرهم الارهابي وطقوسهم المذهبية المستوردة من إيران”، معتبرا أن:

 “هذا المخطط يعكس فداحة التهاون مع الخطر الذي يمثله الحوثيون والثمن الذي يدفعه اليمن وشعبه كل يوم”.

وأكد وزير الإعلام اليمني “ضرورة توحيد الجهود الوطنية في معركة التصدي للمشروع الإيراني وأداته الحوثية، والدفاع عن هوية اليمن وحاضر مستقبل اليمنيين في ظل صمت المجتمع الدولي”، حد قوله.

في سياق متصل وجهت الناشطة اليمنية توكل كرمان في 16 ديسمبر الفائت الاتهام إلى جماعة الحوثي بالاستيلاء على منزلها ومكتبها في العاصمة صنعاء.

وفي تغريدة نشرتها كرمان على صفحتها على تويتر قالت: “إستولى الحوثيون قبل أيام على منزلي ومكتبي الكائن في حي الزراعة بالعاصمة صنعاء ونهبوا الأثاث ولايزالون في المنزل ، هذا هو طبع الميليشيات وعصابات اللصوص وقطاع الطرق فلا غرابة”.

واتبعتها بتغريدة ثانية قالت فيها: “أعود فأقول حين تعود صنعاء إلى حضن الوطن فستعود كافة الحقوق العامة والخاصة وإلا فكل شيء ما دون صنعاء يهون، كفاحنا ضد هؤلاء وضد التحالف الاجرامي السعودي الإماراتي ليست معركة شخصية بل هي من أجل الوطن وفي سبيل الحرية”.

قي السياق ذاته، وجه العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني في نوفمبر الفائت، دعوة جديدة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

كما طالب المجلي في دعوة جديدة للأمم المتحدة بإدانتها لكامل جرائم جماعة الحوثي الانقلابية بحق المدنيين، بحسب قناة العربية.

وأكد مجلي على أهمية اتخاذ هذه الخطوة بالسرعة القصوى وفق ما يتوجب على الأمم المتحدة من مسؤوليات لحماية الشعب اليمني.

أتى تصريح مجلي بعد أن أطلقت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم، صاروخ باليستي على أحد الأحياء الآهلة بالسكان في مدينة مأرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.