الإسكندرية .. الدفاع المدني ينتشل جثتي طفلين شقيقين من تحت الأنقاض

الطفلين أحدهما 6 سنوات والآخر 7 سنوات
0

تمكّنت قوات الدفاع المدني في محافظة الإسكندرية في مصر، اليوم الجمعة، من انتشال جثتي طفلين شقيقين أحدهما 6 سنوات، والآخر 7 أعوام من تحت أنقاض عقار الجمرك المنهار.

كما نجح رجال الدفاع المدني في إنقاذ شخصين مصابين أحدهما 20 سنة والآخر 48 سنة، من تحت الأنقاض، بينما تستمر عملية البحث عن المفقودين الآخرين، بحسب موقع مصراوي.

وشهدت محافظة الإسكندرية في وقت سابق اليوم، انهيار عقار بحي الجمرك، ما أسفر عنه قتلى وإصابات ولا يزال البحث جارٍ عن المفقودين.

وقال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إن الهطولات المطرية الغزيرة لليوم أدت إلى انهيار مبانٍ في المحافظة.

وسارعت قوات الحماية المدنية في المحافظة إلى مكان الانهيار ولا زالت تعمل على رفع الأنقاض والبحث عن المفقودين، وتم فرض طوق أمني في مكان الواقعة.

وأكّد شريف، أن قوات الحماية المدنية والجهات المعنية أنقذوا 4 مواطنين محتجزين عقب سقوط سقف الدور الثالث والأخير بعقار بنطاق حي الجمرك بالإسكندرية حتى سقف الدور الأرضي.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل الغاز والكهرباء والمياه عن مكان الانهيار وتم إحضار معدات ثقيلة للمساعدة في رفع الأنقاض .

وتتعرض سواحل الإسكندرية إلى موجة عنيفة صاحبها هطولات مطرية غزيرة مترافقة ببرق ورعد وانخفاض بدرجات كبير الحرارة.

ويحرص محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على اتخاذ قرار تعطيل المدارس في الأيام التي تشهد سوء في حالة الطقس.

وخاصة بعد رصد الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس في وزارة الموارد المائية حالة الطقس غير المستقرة.

ويرى محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أنه من خلال اتخاذ قرار التعطيل، ستتمكن السلطات من توفير الفرصة للجهات المعنية للتعامل الفوري مع تداعيات حالة الطقس الغير مستقرة.

وبسبب استمرار استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بشكل غزير للغاية، دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية، دعت محافظة الإسكندرية كافة المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل تحت أي ظرف إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.