الإغلاق الشامل .. لبنان تفرض الإجراءات المشددة للمرة الثالثة

الإغلاق في لبنان
0

أعلنت السلطات الحكومية في لبنان أنها بدأت فجر اليوم الخميس بتطبيق إجراءات الإغلاق الشامل في كافة المناطق ، وذلك للمرة الثالثة منذ بداية انتشار الوباء .

حيث سيتم إغلاق كافة المؤسسات الحكومية و الخاصة من مدارس و دوائر رسمية و و جامعات … ، وسيستمر حتى الخامس و العشرين من شهر يناير / كانون الثاني الحالي .

و أشارت المعلومات إلى أنه لن يتم تطبيق أي إجراءات جديدة تختلف عن الإغلاقين السابقين ، إلًا أن هذا الإغلاق سيكون أوسع و أكثر شمولية .

و ذكرت روسيا اليوم أن عدد الإصابات الكلي المسجل لدى وزارة الصحة وصل إلى 232 ألف مصاب ، بينهم 1740 حالة وفاة .

ويذكر أن الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة تقوم يومياً برصد أعداد قياسية من الإصابات ، و حالات الوفاة ، كما انها سجلت عدة إصابات بالفيروس المتحور بعد وصولها من لندن .

إذ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، يوم أمس الأربعاء، عن تسجيل 4988 إصابة بفيروس كورونا المستجد، جميعها محلية، ليترفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 231 ألف و936 حالة.

وأكّدت الوزارة في بيانها حول الموقف الوبائي في لبنان خلال الـ24 ساعة المنصرمة، تسجيل 35 وفاة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد ضحايا وباء كورونا في لبنان إلى 1740 حالة.

كما أشارت الصحة اللبنانية، إلى تسجيل 1651 حالة شفاء جديدة من مرض كورونا، منها 627 حالة في العناية المركزة، ليصل عدد المتعافين من فيروس كوفيد-19 في البلاد إلى 145 ألف و873 حالة.

وفي السياق ، أصيب وزير الصحة اللبناني، الدكتور حمد حسن بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بعدما كان قد أعلن عن إصابة 3 موظفين بمكتبه.

وكان وزير الصحة اللبناني قد التزم الحجر الصحي بعد اكتشاف ثلاث إصابات في مكتبه، ليعود ويكتشف إصابته بالفيروس.

وأصدرت من جانبها مستشفى سان جورج، منشور عبر صفحتها على موقع اليسبوك قالت فيه:” إصابة الوزير بالفيروس ودخوله إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن الوضع الصحي للوزير جيد”.

وأدخل الوزير المستشفى، في وقت أعلنت فيه مستشفيات لبنان عن بلوغها الحد الاقصى من السعة الاستيعابية للمرضى، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.