الإفتاء المصرية تحذر من دعوات ” داعش ” التكفيرية

دار الإفتاء المصرية
0

نشرت دار الإفتاء في مصر بياناً تحذر فيه من الانسياق وراء دعوات تنظيم “داعش” الإرهابي لشن هجمات في فترة الأعياد المسيحية القادمة .

حيث قالت الإفتاء في بيانها أن “التنظيم اعتاد على نشر مثل هذه الدعوات التي تهدف إلى بث الرعب بين المجتمعات الأوروبية في مثل تلك الأوقات” ، وفقاً لما ذكرته قناة روسيا اليوم .

و أكدت أنه” سبق للتنظيم أن دعا عناصره إلى شن هجمات إرهابية في إسبانيا ، ووثق ذلك في إصدار له تحدث فيه عناصره باللغة الإسبانية “.

و أشار إلى أنه “عادة ما يبث مثل هذه الدعوات بهدف بث الحماس في نفوس عناصره”، ولا سيما ما يعرف بـ “الذئاب المنفردة” منهم، خصوصا في المجتمعات الغربية”.

في حن أن التنظيم قام بشن عدة هجمات متفرقة في النمسا و فرنسا خلال شهري أكتوبر / تشرين الأول و نوفمبر / تشرين الثاني ، مما يؤكد على جديته في تنفيذ هجماته .

هذا و يذكر أن ” داعش ” يتابع نشاطه الإرهابي في مناطق تواجده في سوريا و العراق ، فمؤخراً اندلع حريق ضخم في حقل خباز النفطي في محافظة كركوك شمالي العراق نتيجة استهدافه من مسلحي تنظيم داعش بعبوتين ناسفتين .

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها أن ” مسلحي التنظيم الإرهابي استهدفوا بئري نفط في حقل خباز جنوب غربي كركوك” .

كما أضافت المصادر أن ” العبوتين الناسفتين أدتا إلى اشتعال النيران في البئرين، وأن فرق الدفاع المدني وفرق الإطفاء لا تزال تعمل على إخمادها “.

ويشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للحقل تصل إلى حوالي الـ 20 ألف برميل يومياً ، و هذا الحقل يعد واحداً من أكبر حقول شركة كركوك للنفط .

وفي وقت سابق ، أعلنت الشرطة العراقية عن مقتل إثنين على الأقل، وإصابة حوالي 51 شخصاً بسبب انفجار بخط أنابيب جنوب البلاد.

وبحسب الشرطة العراقية فإن فرق الإطفاء تمكنت من إغلاق خط الغاز واحتواء الحريق، بحسب “سكاي نيوز“.

وجاء في بيان الشرطة، أن طفلين فقدوا حياتهم بسبب الانفجار، كما وأن الإنفجار تسبب في إصابة 28، من بينهم 9 مسلحين بفصيل شيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.