الإمارات الأولى عربيا والثانية عالميا في “تطور الاتصالات”

الإمارات الأولى عربيا والثانية عالميا في "تطور الاتصالات"
0

للعام الثاني على التوالي حققت الإمارات المركز الأول عربيا وإقليميا والثاني عالميا في جودة قطاع الاتصالات.

بحسب تقرير التنافسية العالمي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي فقد تفوقت الامارات في محور “استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

ويعكس هذا الإنجاز استمرار الإمارات في رفع جاهزية قطاع الاتصالات لدخول التكنولوجيا الحديثة للدولة، خصوصاً تكنولوجيا الجيل الخامس.

وفي هذا السياق قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية  حمد عبيد المنصوري، ، على هذا أن “الريادة في قطاع الاتصالات تمهّد الطريق للتميز والريادة في كافة القطاعات الحيوية المختلفة، وهي تعني تمكين التحول الرقمي وتيسير الشروط لتقديم الخدمات والحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة”.

وتابع “نسير اليوم بسرعة أكبر مستندين إلى بنية تحتية رقمية بمواصفات عالمية فائقة التطور”.

وأكد أن تطوير قطاع الاتصالات هو أحد ركائز رسم مستقبل الإمارات خلال الخمسين عاما المقبلة.

البنية التحتية..الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية

وفي سياق متصل كان د.عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية قد صرح في مايو الماضي ان الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية وفق الخطط الزمنية المعتمدة.

وأضاف وزير تطوير البنية التحتية وفقاً لموقع أنباء الامارات خلال اطلاعه عن بعد وعبر الاتصال المرئي على تنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تشرف عليها الوزارة، أن الظروف الراهنة لن تمنع من الاستمرار في أداء الدور المناط بالمسؤولين، والعمل والانجاز وتطوير وتحسين الخدمات ذات العلاقة بالبنية التحتية والطرق الاتحادية ووضع الخطط التنموية التي تقرب أكثر من تحقيق رؤية الإمارات 2021، وصولا نحو المئوية 2071.

الإمارات تدشن خطوط الاتصالات مع إسرائيل

وكانت هند مانع العتيبة، رئيسة دائرة التواصل الاستراتيجي في الخارجية الإماراتية، قد أعلنت في أغسطس الماضي عن تدشين خطوط الاتصالات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، تحت إشراف وإدارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي.

وجاء في نص تغريدة العتيبة:” دشن سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي غابي أشكنازي وزير خارجية إسرائيل خطوط الاتصال بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، وتبادلا التهاني وأكدا الالتزام بتحقيق بنود معاهدة السلام بين الدولتين من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية”.

كما وأكدت هند العتيبة ان وزارة الاتصالات الإماراتية والاسرائيلية، تبادلا التهاني بخصوص تدشين الاتصالات بين البلدين، مؤكدين بالالتزام الكامل بتحقيق بنود معاهدة السلام بين الدولتين من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية، مؤكدين على السعي قدما في تحقيق العديد من التعاون في مختلف المجالات الأخرى التي تجمع بين البلدين، وفقا لموقع RT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.