الإمارات تؤيد إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية

الإمارات ترحب بالجهود المصرية لوقف إطلاق النار
0

أكدت دولة الإمارات، اليوم، أنها تؤيد إعلان القاهرة وتقف مع الجهود المصرية لوقف إطلاق النار الفوري في ليبيا، والعودة إلى المسار السياسي.

وأشارت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها السبت، إلى أن “الإمارات تقف مع جميع الجهود التي تسعى إلى الوقف الفوري للاقتتال في ليبيا، والعودة إلى المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يضمن سيادة ليبيا بعيداً عن التدخلات الخارجية”.

كما شددت الوزارة، على أن “المسار السياسي هوالخيار الوحيد المقبول، للوصول إلى الاستقرار والازدهار المنشودين، داعية الأطراف الليبية “حكومة الوفاق” و”الجيش الوطني الليبي” إلى التجاوب مع هذه المبادرة، وتغليب المصلحة الوطنية المشتركة، تمهيداً لبناء دولة المؤسسات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن إعلان القاهرة يشمل دعوة كافة الأطراف الليبية، لوقف إطلاق النار اعتباراً من الإثنين القادم، مشيراً إلى أنه يجب على المجتمع الدولي إخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية، وإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

يشار إلى أن إعلان القاهرة هي مبادرة أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تمهد لعودة الحياة الطبيعية إلى ليبيا وتدعو للتخلي عن النزاع العسكري واللجوء إلى الحوار الليبي بين جميع الأطراف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.