الإمارات تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

إجراءات وقائية في الإمارات خشية انتشار اليروس كورونا / The Times of Israel
0

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تشخيص إصابة جديدة واحدة في الإمارات بفيروس كورونا المستجد لشخص قادم من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية.

وبحسب (وكالة أنباء الإمارات) الرسمية، فإن الصحة الإماراتية نوهت أن المريض يتلقى العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية.

وبهذه الحالة يكون عدد الحالات التي تم اكتشافها في دولة الإمارات العربية المتحدة قد بلغ 5  حالات فقط منذ ظهور المرض إلى اليوم.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقًا ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم.

كما تعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات الصحية في الإمارت باتخاذ جميع الاحترازات الوقائية بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين حسب معايير منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت الإمارات قبل ثلاثة أيام عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية.

وأضاف بيان لوزارة الصحة أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وأكدت الوزارة، التي اتخذت إجراءات احترازية، أن الوضع الصحي العام لا يدعو إلى القلق، وأن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس.

ويمثل فيروس كورونا الجديد، مثل فيروس سارز، وفيروسات الإنفلونزا، خطورة على كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض أصيبوا بها بالفعل.

ولا يوجد حتى الآن علاج أو لقاح للفيروس. وقد تعافى عدد من الأشخاص بعد تلقي العلاج.

ووصف الرئيس الصيني شي جينبينغ الفيروس بأنه “شر”، ولكنه قال إن الصين ستهزمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.