الاتصالات الإسرائيلية والبحرينية تقيم خطوط اتصالات مباشرة

0

بحث وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هيندل مع نظيره البحريني كمال أحمد محمد هاتفيا، حول إقامة خطوط اتصالات مباشرة بين البلدين، دفع وتعزيز مجال الاتصالات بين إسرائيل والبحرين، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين.

وبحث الوزيرين، الآلية المناسبة لإقامة خطوط اتصالات مباشرة، وتطوير تكنولوجيات متقدمة واتصالات بواسطة الأقمار الصناعية بين البلدين، بحسب موقع روسيا اليوم.

وكان قد بحث وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، معاهدة السلام التي تم الإعلان عنها بين البلدين

جرى ذلك خلال اتصال بهدف التأكيد على أهمية المضي قدمًا بهذه العلاقات في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وكان الزياني قد أكد أن اتفاق السلام مع إسرائيل من شأنه صنع شرق أوسط أكثر استقرارا، وأشار إلى أن الاتفاق يعكس التزام البلدين بمواصلة الجهود من أجل التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن بلاده انتهجت نهج السلام لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مشيراً إلى ان السلام خيار استراتيجي للمملكة البحرينية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أعقاب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، الذي هنأه بالتوقيع على إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل، مقدما شكره له على جهود البحرين في التوصل لهذا الاتفاق.

وقال الرئيس الأمريكي أن: “البحرين انتهجت نهج السلام، والذي سيشجع الجميع على الدخول في عملية السلام بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء لجميع دول المنطقة وشعوبها”.

من جهته، أكد العاهل البحريني :”السلام خيار إستراتيجي لمملكة البحرين، وأن رؤية المملكة ونهجها يقوم على التفاهم والحوار والتعاون وتعزيز التعايش والتقارب بين الشعوب ومختلف الثقافات بعيدا عن التوترات”.

وشكر الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الأمريكي على جهوده في الوصول إلى هذه الاتفاقيات و إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط من أجل مستقبل أكثر ازدهارا واستقرارا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.