الاحتلال الأمريكي يهرب صهاريج النفط السورية إلى العراق

الاحتلال الأمريكي يهرب النفط السوري
1

قامت قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها، بتهريب صهاريج النفط السورية المسروقة من ريف الحسكة إلى العراق عبر معبر الوليد الغير شرعي.

هذا و أفادت مصادر محلية قيام قوات الاحتلال الأمريكي بإخراج رتل كامل من صهاريج النفط السورية عبر قرية السويدية لتهرب بعدها عبر معبر الوليد الغير شرعي إلى الأراضي العراقية.

وضم الرتل 85 آلية عسكرية وصهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق والعتاد العسكري، وتم العبور بها إلى الحدود العراقية تحت حراسة مشددة.

ورافق الصهاريج المسروقة 16 مدرعة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي على حسب ما ذكرت مصادر وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وتأتي هذه السرقة كواحدة من مثيلاتها التي يقوم بها الاحتلال الأمريكي في سوريا بغرض سرقة موارد الشعب السوري وحرمانه منها.

وفي سياق منفصل، اندلعفي وقت سابق حريق ضخم في حقل خباز النفطي في محافظة كركوك شمالي العراق نتيجة استهدافه من مسلحي تنظيم داعش بعبوتين ناسفتين .

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها أن ” مسلحي التنظيم الإرهابي استهدفوا بئري نفط في حقل خباز جنوب غربي كركوك” .

كما أضافت المصادر أن ” العبوتين الناسفتين أدتا إلى اشتعال النيران في البئرين، وأن فرق الدفاع المدني وفرق الإطفاء لا تزال تعمل على إخمادها “.

ويشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للحقل تصل 20 ألف برميل يومياً وهو أكبر حقول شركة كركوك للنفط .

وفي سياق متصل أعلنت الشرطة العراقية عن مقتل إثنين على الأقل، وإصابة 51 شخصاً بسبب انفجار بخط أنابيب جنوب البلاد، وبحسب الشرطة العراقية فإن ا فرق الإطفاء تمكنت من إغلاق خط الغاز واحتواء الحريق، بحسب “سكاي نيوز“.

وجاء في بيان الشرطة، أن طفلين فقدوا حياتهم بسبب الانفجار، كما وأن الإنفار تسبب في إصابة 28، من بينهم 9 مسلحين بفصيل شيعي.

وفي الشأن العراقي، أكد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي ، الثلاثاء، حرص البرلمان على الإسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والأجراء والعقود.

وترأس الكعبي ترأس اجتماعا موسعا للجنة المالية النيابية لمناقشة بنود مسودة قانون تمويل العجز المالي المحال من الحكومة، وتسليط الضوء على ما جاء في الورقة البيضاء الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية”.

تعليق 1
  1. […] مصادر محلية اليوم أخباراً تفيد بتهريب قوات الاحتلال الأمريكي شاحنات محملة بالحبوب السورية من الحسكة باتجاه شمال […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.