الاستخبارات العراقية تلقي القبض على “مفتي داعش”

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على "مفتي داعش"
0

ألقت الاستخبارات العراقية اليوم الأربعاء، القبض على مفتي داعش، وذلك ضمن عملية استخباراتية في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الاستخبارات العراقية أنها ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الدورة ببغداد والمطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب وانتمائه لتنظيم داعش، وشغل المقبوض عليه منصب مفتي داعش في ديوان الدعوى والمساجد في قاطع الفرات بمحافظة الانبار خلال سيطرة التنظيم على المحافظة. بحسب واع.

وأفادت بأن المتهم حاول التواري عن أنظار قوى الأمن عبر النزوح مع العوائل من الأنبار الى بغداد.

 وأوضحت أن “أحد أشقاء الموقوف إرهابي قتل أثناء انفجار دار مفخخ في قضاء راوه بمحافظة الأنبار قرب دائرة الكهرباء في الفترات السابقة”، مبينة أنه تم تدوين أقواله بالاعتراف وإيداعه التوقيف لاستكمال التحقيقات ولاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

القاء القبض على مفتي “داعش” بكركوك

وفي أوكتوبر 2020، وقع مفتي “داعش” الإرهابي، في مصيدة الإستخبارات العراقية ، بعد كمين محكم نصبته له في محافظة كركوك شمال العراق.

ووفقاً لبيان وكالة الاستخبارات الاتحادية، تمكّنت قوى استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، من إلقاء القبض على مفتي “داعش” الشرعي في ما يسمى ولاية كركوك /ناحية الرشاد، وهو أحد أبرز المطلوبين لديها وفق أحكام المادة “4 إرهاب”.

ولفت البيان إلى أنه وبالتحقيقات الأولية مع الداعشي تبيّن أنه “من عائلة داعشية ولديه اثنين من اخوتة وابن عمه ضمن صفوف عصابات داعش وأن شقيقته هي زوجة أحد آمري داعش في ولاية كركوك”.

برهم صالح يؤكد مواصلة الحرب ضد الإرهاب

وفي سياق متصل، أكّد رئيس العراق برهم صالح ، في وقت سابق، مواصلة واستمرار القتال ضد الإرهاب وحماية البعثات الدبلوماسية ، وضرورة توطيد سلطة الدولة في فرض قوانينها ومواجهة الجماعات الإرهابية وحظر كل عمل يخالف القانون.

كما وشدد صالح على ضرورة تطوير وزيادة تسليح وتدريب رجال الأجهزة الأمنية، لحماية المنشآت والبنايات والمراكز الحكومية و البعثات الدبلوماسية .

كما لفت الرئيس العراقي برهم صالح ، إلى ضرورة “التنسيق الأمني المشترك في مواجهة الصعوبات، وسد الثغرات الأمنية، كما حصل في المعارك ضد تنظيم داعش بعد تحقيق قوات الجيش والحشد الشعبي والبيشمركَة انتصارات كبيرة على المجموعات الإرهابية وتحرير المدن من براثنهم”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.