الاستخبارات العسكرية العراقية تلقي القبض على عنصرين من “داعش”

الاستخبارات العسكرية العراقية تلقي القبض على عنصرين من "داعش"
0

ألقت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الأربعاء، القبض على عنصرين ينتميان لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار العراقية.

وأكدت مديرية الاستخبارات العسكرية أن العملية تمت بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار، حيث تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة واستخبارات لواء المشاة ٤٠ واستخبارات الفوج الثالث من القبض على عنصرين ينتميان للتنظيم الإرهابي في مناطق النعيمية بقضاء الفلوجة و قرية الفياض بالكرمة الانبار.

وأشارت مديرية الاستخبارات في بيان لها أن الإرهابيين، مطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي سياق متصل، تمكنت وحدات من الجيش السوري من تدمير مقرات ومخابئ جديدة لبقايا تنظيم داعش في البادية السورية، وصادرت خلال حملتها وثائق خاصة بأسماء مسلحين في التنظيم.

كما صادرت وحدات الجيش خرائط توضح مناطق انتشار تنظيم داعش في سوريا، وعثرت الوحدات على بطاقات شخصية لجنود من الجيش والقوات الرديفة كانت بحوزة تنظيم داعش.

عمليات تمشيط الجيش السوري المستمرة شملت مناطق الصحراء المتشابكة بين محافظات دير الزور وحمص وحماة والرقة، ووصلت إلى الحدود السورية مع العراق.

وفي تصريح خاص لرئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور وقائد الفرقة 17 مشاة في الجيش السوري اللواء نزار الخضر قال أن:”وحدات الجيش العربي السوري بكافة صنوفها تعمل على تمشيط جميع مساحات البادية السورية المرتبطة بالحدود العراقية وبين المحافظات السورية، حيث تم تمشيط نسبة تقارب 90% منها، وذلك بهدف إنهاء تواجد فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي الذي يقوم جيش الاحتلال الامريكي بتقديم الدعم اللوجستي لهم”.

وأوضح اللواء الخضر أن وحدات من الجيش السوري قضت على مقرات ومخابئ تابعة لمسلحي تنظيم داعش بقرية الحريبات التابعة لمنطقة التوينان 20 كم شمالي منطقة السخنة بريف حمص الشرقي، بحسب سبوتنيك.

وخلال العملية تم مصادرة أسلحة وذخائر عسكرية وألواح طاقة شمسية وبطاريات وأجهزة اتصال تعود لمسلحي تنظيم داعش.

ونوَّه الخضر إلى أن المقرات التي تم استهدافها كانت تستخدم للانطلاق لمهاجمة الحافلات العسكرية والمدنية والقرى الريفية في منطقة (جبل البشري) غربي محافظة دير الزور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.