الاستخبارات العسكرية تقبض على الممول الرئيس لداعش في ديالي

الاستخبارات العسكرية تقبض على الممول الرئيس لداعش في ديالي
0

صرَّحت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الجمعة، أنها ألقت القبض على الممول الرئيسي لتنظيم داعش في خانقين، بمحافظة ديالي.

وأصدرت الاستخبارات العسكرية العراقية بياناً قالت فيه إنه: “بعملية استخبارية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وقوة من الفوج الرابع لواء المشاة ٢٠ من القاء القبض على الممول الرئيسي لداعش في قاطع الطبج قرية البو فراج بخانقين ديالى وتضبط بحوزته مبالغ بالدينار والدولار ورشاشة وحربة”.

وأوضح بيان الاستخبارات العسكرية أن ممول داعش في ديالي “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”، بحسب قناة السومرية.

الاستخبارات العسكرية العراقية تقبض على مرصد داعش

صرَّحت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية آخر يناير الفائت، عن إلقاءها القبض على ما أسمته مرصد الدواعش في محافظة صلاح الدين العراقية.

وأوضحت مديرية الاستخبارات أن مرصد الدواعش يُعد من أهم أعوان تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في منطقة كنعوص بالشرقاط بمحافظة صلاح الدين.

وفي بيان لها ذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية تفاصيل إلقاء القبض على مرصد الدواعش ضمن مهامها في ملاحقة فلول داعش.

وجاء في البيان: “تأكيدا لمهامها في ملاحقة ما تبقى من فلول داعش الإرهابي وخلاياه النائمة وبعملية استخبارية نوعية تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع الفوج الثاني لواء المشاة 50، من إلقاء القبض على مرصد الدواعش”.

وتابع البيان: “يعد المتهم أبرز المتعاونين مع التنظيم الإرهابي، وخاصة مع الجماعات المتخفية في جبل قره جوغ، ويقوم برصد تحركات قواتنا الأمنية وأفرادها”.

وأوضح البيان أن “أحد أبنائه مسؤول مفارز القنص في الجبل”.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الحشد الشعبي مؤخراً، عملية مداهمة وتفتيش في مناطق شرق محافظة الأنبار العراقية تهدف إلى البحث عن الخلايا الإرهابية .

وقال علي المظفر، المعاون الإداري لقائد عمليات شرق دجلة الحشد الشعبي أن “قوات الحشد الشعبي المتمثلة بالألوية الثاني والسابع و27 تساندها عدد من المديريات والمعاونيات في الحشد الشعبي انطلقت صباح اليوم بعملية دهم وتفتيش شرق الانبار” .

كما أشار إلى أن “الألوية انطلقت بأربع محاور وهي اللواء الثاني انطلق من محورين في قضاء الكرمة، ومنطقة الخالدية، ومنطقة الثراثار، واللواء الـ27 بالحشد شارك بمحورين في الكرمة، واللواء السابع في الثرثار”.

إذ بيًن المظفر أخيراً أن “الهدف من العملية تتضمن تفتيش والبحث عن الخلايا الإرهابية والمضافات والأسلحة والمعدات ومصادرتها واعتقال المطلوبين ضمن قاطع مسؤولية عمليات شرق دجلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.