البحرين تطالب السلطات القطرية وقف التدخل في ترتيبات إجلاء مواطنيها

مستشار الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد
0

طالبت مملكة البحرين السلطات القطرية بوقف التدخل في ترتيبات إجلاء مواطنيها الراغبين بالعودة إلى مملكة البحرين عبر رحلات جوية مباشرة تتوافق مع الإجراءات الاحترازية الطبية بحسب سبوتنك.

وأكد مركز الاتصال الوطني البحريني في بيان له اليوم أن مملكة البحرين ومنذ انتشار فيروس كورونا بمختلف دول العالم بدأت بإجلاء مواطنيها الراغبين بالعودة إليها، خاصة الموجودين في إيران.

شدد مركز الاتصال الوطني على ضرورة اتباع السلطات القطرية القواعد والإجراءات الاحترازية اللازمة لحفظ صحة وسلامة المسافرين وطواقم الطائرات وموظفي مختلف المطارات، بما يتوافق مع أنظمة اتحاد النقل الجوي الدولي .

وقال مستشار الملك البحريني للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد، ان تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة لمملكة البحرين.

موضحاً “ما الهجمة الإعلامية المنسقة، اللاحقة لبيان قطر، من مختلف المنصات القطرية والتابعة لها الا دليل واضح على خطتهم المبيتة.”

وذكر أن “ما قامت به قطر شيئ مستنكر ويستوجب موقف دولي واضح منه، والأحرى بها ان تتوقف عن استخدام مسألة إنسانية مثل جائحة الكورونا في خططها ومؤامراتها على الدول والشعوب.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.