البحرين والامارات تصف خطة الغزو القطري بـ”الهذيان”

البحرين والامارات تصف خطة الغزو القطري بـ"الهذيان"
0

وصف وزيرا خارجية الامارات و البحرين الأسبق، التصريحات التي أطلقها وزير الدفاع القطري السابق خالد العطية حول خطة دول الخليج بغزو قطر بـ”الهذيان”.

حيث كان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، خالد العطية قد قال إن خطة لغزو قطر على مرحلتين كانت موجودة لدى ما وصفها بـ”دول الحصار” في إشارة إلى الدول التي أعلنت مقاطعتها للدوحة والمتمثلة بكل من المملكة العربية السعودية والإمارات و البحرين بالإضافة إلى مصر.

وقال فيها العطية: “الحقيقة لم يكن هناك نية، كان هناك تخطيط لغزو قطر، التخطيط بني على مرحلتين، الحصار الضغط على الشعب على اعتبار أنه قد يكون هناك تأثير مباشر على الشارع القطري ومن ثم الغزو العسكري”، على حد تعبيره.

من جانبه غرد وزير الخارجية الاماراتي انور قرقاش عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “هذيان الأخ خالد العطيّة لا يستحق الرّد”، على حد تعبيره.

ودعا وزير الخارجية البحريني السابق الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف إلى السعي لوضع حد لما وصفه بـ”الكذب والهذيان”، تعليقا على تصريحات قطر عن “الغزو”.

وقال الشيخ خالد بن أحمد، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “ألا يتوجب على الأمين العام لمجلس التعاون أن يسعى لوضع حد لهذا الكذب والهذيان المتكرر”، مرفقا خبر CNN بالعربية عن تصريحات وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع الشيخ خالد العطية عن خطة غزو قطر.

أمير قطر : حل الأزمة الخليجية يبدأ برفع الحصار

اكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن رفع الحصار عن قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر أول إجراء لحل الأزمة الخليجية.

وصرح الشيخ تميم في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة: “بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على الحصار الجائر غير المشروع على دولة قطر، فإننا نواصل مسيرة التقدم والتنمية في شتى المجالات”. وقال آل ثاني: “ورغم الحصار عززت قطر مشاركتها الفعالة في العمل الدولي المتعدد الأطراف لإيجاد حلول لأزمات أخرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.