البراعصة يجتمعون مع صالح للبحث في قضايا ليبية

البراعصة و صالح
0

أشارت مصادر حكومية في ليبيا إلى أن وفداً من قبيلة البراعصة قام بالاجتماع برئيس مجلس النواب من أجل البحث في أزمة البلاد و محاولة إيجاد حل لها .

حيث أن عقيلة وفي الفترة الأخيرة يقوم بزيارة و استقبال وجهاء القبائل الليبية ، من أجل النظر في المشاكل التي يواجهها أبناء الشعب ، في محاولة منه للتوصل إلى حلول لها .

ومن جهته عبر وفد البراعصة عن ثقته الكاملة التي يعطيها لصالح ، مؤكداً على دعمهم الكامل له ” للوصول بالبلد إلى بر الامان ، متجاوزين هذه المرحلة الصعبة ” ، وفقاً لـ RT .

وفي سياق متصل ، عرب وزير الخارجية الإيطالي ، لويجي دي مايو، عن أمله في تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا واتفاق سياسي دون تدخل خارجي.

كما أكد دعم إيطاليا للحوار الليبي الداخلي وفقاً لمبادرات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،

جاء ذلك خلال لقاء في روما بين وزير الخارجية الإيطالي دي مايو ووزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا ، حيث بحث باشاغا ودي نايو من خلال اللقاء، آخر تطورات الوضع في ليبيا، ومن جانبه أعرب دي مايو عن أمله في الاستئناف الكامل لإنتاج النفط في جميع أنحاء ليبيا.

وفي سياق متصل رحب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالتوافقات والتفاهمات العسكرية بين طرفي النزاع في ليبياخلال مباحثات جنيف ، حيث اعتبر كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أن هذه الخطوة تُساعد في مسار تحقيق السلام في ليبيا.

وكانت قد أعلنت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا في وقت سابق إلى أن مباحثات جنيف توافقت على فتح طرق برية وجوية، وإيقاف الخطاب الإعلامي المُحرض.

بالإضافة لخفض وتفادي التصعيد العسكري، وإعادة هيكلة حراس المنشآت النفطية، هذا إلى جانب الاتفاق على على طرد المرتزقة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال 90 يوماً.

وهذا وقد أصدرت شركة الزاوية بياناً أوضحت فيه أن العمل قائم على إعادة تشغيل وحدة الغلايات والوحدات الأخرى.

وقالت الشركة أن عمال الشركةيقومون بمراقبة تكرير النفط والتحضير لإعادة تشغيل وحدات التكرير بمرافق الشركة ، وتقوم الفرق التابعة بكل ما يلزم لإعادة إنتاجما يحتاجه السوق المحلي من المحروقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.