البرلمان الروسي يكشف دور الغرب بتجديد مسرحية الكيماوي في سوريا

البرلمان الروسي يفضح دور الغرب باستخدام الكيماوي
0

أعلن البرلمان الروسي عن دور الغرب في تجديد مسرحية الكيماوي في سوريا ، مؤكدأ على أن أعمالهم أصبحت مكشوفة للعالم بأكمله من فبركة وكذب.

وأكد البرلمان الروسي على لسان النائب بيوتر تولستوي حسب ماجاء في موقع العربي اليوم، أن الجماعات الإرهابية في سوريا مدعومة بالحكومة التركية تعمل على التضليل الإعلامي والفبركات ، واتهام النظام السوري بارتكاب مجازر الكيماوي في إدلب للتغطية على مجازرهم التي يقومون بها ضد المدنيين الأبراء عى حد قوله.

وتابع النائب في البرلمان الروسي أن الحكومة الروسية فضحت بالأدلة والحقائق ممارسة الإرهابين وحماقتهم واستخدامهم الاسلحة الكيماوية في إدلب ، مؤكداً على نيتهم باستخدام الكيماوي من جديد.

وفي العام 2019، اتهمت الولايات المتحدة روسيا بمساعدة سوريا في إخفاء استخدام ذخيرة سامة محظورة، وبادرت موسكو إلى إنكار تصريحات ممثل الولايات المتحدة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، كينيث وارد، التي جاءت وسط خلاف بين روسيا وقوى غربية في المؤتمر الدولي للمنظمة في لاهاي. 

وفي العام نفسه كشفت وكالة “ويكيليكس” أن خبراء “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية” نفوا استخدام غاز الكلور في مدينة دوما السورية، وأشارت إلى أن كبار المسؤولين في المنظمة أجبروا أعضاء بعثتها إلى سوريا على تزوير الحقائق.

كما اتهمت الحكومة الروسية في بيان لها، منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بـالتحيز والتسيس في تحقيقاتها بشأن هجمات الأسلحة الكيميائية في سوريا .

وأكدت الحكومة الروسية بأن ماتقوم به المنظمة لايعتمد على المصداقية والشفافية فهي تجمع معلوماتها من وسائل التواصل الاجتماعي ومنظمات غير حكومية مرتبطة بالمجموعات الإرهابية.

مما أدى إلى قيام لجنة تقصي الحقائق بإصدار تقارير لاستخدام السلاح الكيماوي بكل من حلب وسراقب بشكل غير صحيح وغير منطقي ،كما أن التقريريجب أن يعتمد على العديد من الأدلة وأن يكون عادل ولاينحاز إلى أي جهة على حد قولها.

وكانت بعثة تقصي الحقائق التابعة لـمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أصدرت تقريرين منفصلين في وقت من سابق من الشهر الجاري، الأول جاء فيه أن البعثة لم تتمكن من إثبات ما إذا كانت المواد الكيميائية التي استخدمت كسلاح في حي الخالدية بحلب في 24 من نوقمير 2018، والثاني أن نتائج تحليل جميع البيانات لم تسمح بتحديد ما إذا كانت المواد الكيميائية قد استخدمت كسلاح أم لاء في سراقب في 1 من أغسطس 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.