البرلمان العربي يرفض التدخل التركي في ليبيا

جانب من الحرب في ليبيا المصدر سي أن أن
0

أكد رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الشورى السعودي مشعل بن فهم السلمي إن البرلمان العربي يقوم بدوره الفاعل تجاه كافة أزمات المنطقة العربية في الوقت الراهن بما فيها الأزمة الليبية مشيراً إلى رفضهم التام للتدخل التركي في ليبيا .

وأشار السلمي بحسب صحيفة “ المرصد الليبية ” إلى أن دور البرلمان العربي في الأزمة الليبية والعراقية واللبنانية وكذلك الملف اليمني يعتبر كبيراً لأهمية تلك القضايا المهمة والحساسة .

ونوه إلى أن القضية الليبية هي إحدى القضايا الهامة والمحورية للدول العربية حيث أن أمن واستقرار ليبيا هو أحد ركائز الأمن القومي العربي لما تتمتع به ليبيا من موقع جغرافي هام للأمة العربية وبما لها من ثقل اقتصادي .

وأوضح السلمي أن الدول العربية من بداية الأزمة عملت مع الليبين لاحتواء الأزمة والعبور بليبيا من المرحلة الانتقالية نحو الاستقرار واستعادة الدولة ومؤسساتها .

وشدد السلمي على دعم  البرلمان العربي لمسار التسوية السياسية في ليبيا والوقوف بجانب الشعب الليبي من أجل حقن دمائه وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار من خلال إصدار عدد من القرارات لدعم الشعب الليبي  .

وأضاف أن البرلمان العربي أصدر قراراً في جلسته التي عقدها في شهر يوليو 2018 بالقاهرة بشأن التحرك ضد مشروع القانون المعروض على مجلس العموم البريطاني والذي يقضي بإنشاء صندوق تعويضات يسمح بالاستفادة من أرصدة دولة ليبيا المُجمدة لدى بريطانيا .

وذلك لتعويض ضحايا الأسر البريطانية من هجمات الجيش الجمهوري الأيرلندي الذي تتهم بريطانيا النظام الليبي السابق بدعمه في فترة الثمانينات من القرن الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.