البرهان للوزراء الجدد: يجب أن لا نخذل الشعب السوداني

رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني
0

أكد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، أن قطار الثورة السودانية مستمر ولن يتوقف وأن التغيير محروس بإرادة السودانيين.

وتحدث البرهان في كلمته أمام وزراء الحكومة الجديدة عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري أمس، داعياً الجميع بالتعهد للعمل بيد واحدة في كل أجهزة الدولة التي تستكمل هياكلها بتشكيل المجلس التشريعي.

هذا وقد شدد البرهان بحسب “الراكوبة نيوز” على أهمية الجلوس مع المواطن السوداني، والعمل على معالجة مشاكله.

قائلاً: “الشعب يريد أن يرى أننا نخدمه لأننا أتينا برغبته في التغيير ولم نأت بانتخابات أو بانقلاب ويجب أن لا نخذله في تحقيق آماله وتطلعاته الكبيرة نحو الأحسن”.

ولفت رئيس مجلس السيادة إلى أن الحكومة السابقة بذلت الكثير من الجهد في سبيل خدمة المواطن، إلا أن هناك الكثير من المعضلات والتحديات وقفت أمامها.

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس شركاء الحكم في السودان مني أركو مناوي اليوم الأربعاء إن بلاده تضررت كثيرات بسبب الخلافات بين الأحزاب، مطالبًا بضرورة محاربة الفساد وفق سياسات شفافة.

وطالب مناوي عبر تغريدة بموقع “تويتر”، بأن تضع حكومة السودان القادمة محاربة الفساد كأولوية أولى تعمل عليها، وذلك عن طريق اتخاذ سياسات شفافة، وفقًا لـ(العين الإخبارية).

وأضاف رئيس حركة تحرير السودان: “لقد أضرت المناكفات الحزبية والأيديولوجية بالسودان كثيرًا”، مشيرًا على تفهمهم وقبولهم للمظاهرات المنددة بالغلاء وانعدام الخدمات، وشح السلع، التي عمت بعض المدن.

وأضاف: “لكن عمليات السرقة والنهب وحرق الممتلكات مع تقاعس الأجهزة الحكومية في القيام بواجبها يفتح استفهامات عديدة”.

تجدر الإشارة أن حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي تعد إحدى حركات دارفور الحاملة للسلاح، والتي وقعت على اتفاق سلام جوبا الأخير في شهر أكتوبر الماضي.

ومن المتوقع أن يتقلد رئيس الحركة منصب حاكم إقليم دارفور في التشكيل الحكومي الجديد.

وقبل أيام طالب مناوي، بإجراء مصالحة سياسية في السودان، بمشاركة جميع القوى السياسية في البلاد، بما في ذلك حزب المؤتمر الوطني المحلول.

وصرح مناوي قائلاً: “يجب أن تتصالح القوى السياسية من أجل إدارة فترة الانتقال، بمشاركة جميع الفئات الحيوية مثل المرأة والشباب والرعاة والمزارعين ومنظمات المجتمع المدني”.

وأضاف مناوي “يجب التصالح مع المؤتمر الوطني لأنه جزء من السودانيين، ولكن ذلك لا يمنع محاسبة المجرمين منهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.