البرهان يهنئ الشعب السوداني بذكري ثورة ديسمبر المجيد

1

قدم الفريق اول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس الانتقالي التهنئة للشعب السوداني، بمناسبة ذكرى ثورة ديسمبر الذي يصادف اليوم السبت وسط دعوات بتسيير مواكب في عموم ولايات السودان.

حيث نشر البرهان على حسابه الرسمي في تويتر “التهنئة للشعب السوداني العظيم بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ديسمبر المجيدة ، في هذه الذكري نجدد العهد بأن تظل قواتكم المسلحة الضامن والحامي للثورة ومكتسباتها ،سائل الله أن يعيدها علي البلاد وهي تنعم بالحرية والسلام والعدالة ،الجنة والخلود للشهداء الابرار ، المجد والعزة للسودان”، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وجهت السلطات في السودان بإغلاق جميع الكباري في البلاد دون استثناء، وذلك إعتباراً من مساء أمس الجمعة، الثامن عشر من ديسمبر.

وبحسب توجيه السلطات في السودان فإن إغلاق الكباري سيستمر حتى صباح الأحد 20 ديسمبر، بحسب ما جاء في “ديساب”.

وتأتي هذه الخطوة استباقاً وتأميناً لمواكب اليوم 19 ديسمبر التي دعت لها لجان المقاومة، ومختلف القوى السياسية في السودان، لتصحيح مسار ثورة ديسمبر وتحقيق أهدافها.

وفي سياق متصل، وإحياءً لذكرى الثورة السودانية الثانية قام تجمع المهنيين السودانيين بدعوة المواطنين للنزول إلى ساحات البلد في مسيرات جماهيرية غداً السبت.

ونشر تجمع المهنيين عبر منصة فيسبوك بياناً قال فيه ” نهيب بكل المهنيين وأجسامهم(وهياكلهم) المشاركة في مواكب” 19 ديسمبر ” ومواصلة الضغط بكل السبل لأجل انتزاع كامل الحقوق التي لا عودة دونها”.

وتابع أن” المسيرات ستنادي بتعزيز مدينة الدولة بأيلولة مؤسسات القوات النظام الاستثمارية لوزارة المالية، ووقف تغول العسكريين على ملفات السلطة التنفيذية ” .

إضافة إلى ” التصدي لمحاولات فرض مجلس تشريعي (برلمان) يستبعد قوى الثورة، وانفاذ معالجات لازمة لفك الضائقة الاقتصادية”.

كما سيتم ” الدفع بملفات العدالة والمحاسبة عن جرائم نظام البشير ، وما تلاه تحت سلطة المجلس العسكري المنحل ( أبريل/نيسان 2019- أغسطس/آب 2019)” .

وفي السياق اجتمع وزير الداخلية في السودان، مع لجنة أمن ولاية الخرطوم، لمناقشة خطط تأمين مواكب 19 ديسمبر.

ومن جهته أكد وزير الداخلية الفريق أول الطريفي إدريس، على ضرورة تأمين المواكب وحمايتها، فقاً لما أورد “ديساب”.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة تقييم التجارب السابقة المتعلقة بتأمين المواكب والمليونيات، لافتاً إلى أن حماية مواكب 19 ديسمبر واجباً عليهم.

تعليق 1
  1. […] بيان المهنيين السودانيين أن الشعب السوداني، بالرغم من كل الحب والتقدير الذي يكنه للشعب الإثيوبي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.