البعثة الأممية تأكد التزامها مساعدة الشعب الليبي

الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا ستيفاني وليامز
0

أكّدت البعثة الأممية في ليبيا اليوم الخميس في بيان لها التزامها مساعدة الشعب الليبي لبناء الدولة، وفرض سيادة البلاد، ووقف التدخلات الخارجية.

وبحسب سبوتنيك جاء في بيان البعثة الأممية اليوم: “تهنئ بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كل أبناء الشعب الليبي في الداخل والخارج بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لعيد الاستقلال الوطني”

يتزامن ذلك بعد تبادل الاتهامات مع حكومة الوفاق والجيش بالتحشيد العسكري، بسبب تعرقل المفاوضات السياسية القائمة تحت رعاية الأمم المتحدة.

البيان شدد على أهمية البناء بالقول: “تشدد البعثة في هذا اليوم التاريخي على أهمية البناء على التقدم الإيجابي الذي حققه الليبيون في المسارات المختلفة، من خلال  إنهاء الاقتتال”.

وعلى ضررة طي الماضي أشار بيان البعثة الأممية :”المضي قدما في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل وتعزيز تدابير بناء الثقة، والتحسن المستمر في الجوانب الاقتصادية”.

وأكّد البيان الالتزام بماعدة الشعب الليبي :””البعثة الأممية تؤكد التزامها بالعمل مع الجميع من أجل حماية الشعب الليبي وثرواته لتحقيق الشرعية الديمقراطية للمؤسسات الوطنية وإنهاء التدخلات الخارجية”.

خفض عدد موظفي البعثة الأممية

أعلن المجلس الرئاسي الليبي عن قيامه أول الشهر الحالي بخفض عدد أفراد البعثة الحكومية إلى الأمم المتحدة ، حتى تكون ضمن الحدود الدنيا للتكاليف و عدد الموظفين .

الرئاسي الليبي في بيانه قال أن ” هذا القرار يأتي في إطار سياسة وزارة الخارجية والتعاون الدولي الخاصة بإعادة تقييم عمل السفارات والبعثات الليبية ” .

“ومن منطلق حرصها على ترشيد الإنفاق وتقليص المصروفات وعدد الموظفين الدبلوماسيين بالخارج بما يتناسب وضرورات العمل بها في ظل الظروف الراهنة” .

و أوضح البيان أن القرار جاء “بعد المبادرة المقدمة بالخصوص والدراسة التي توضح التحديات التي تواجه عمل البعثة لأداء مهامها بالكفاءة المطلوبة” .

إذ “ستكون البعثة نموذجا للبدء في إعادة تقييم معايير اختيار الموظفين الدبلوماسيين وعددهم في باقي السفارات والبعثات، واتباع سياسة التقشف بالخارج حرصا على الوضع المالي والاقتصادي الراهن وترشيد الإنفاق وتماشيا مع توصيات الأجهزة الرقابية والمالية بالدولة”.

وفي السياق ، أعلنت البعثة الأممية إلى ليبيا حينها نتائج التصويت الذي جرى لاختيار آلية ترشيح قادة المرحلة الانتقالية في ليبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.