البيت الأبيض: بايدن سيتواصل مع سلمان بن عبد العزيز وليس مع ولي العهد

البيت الأبيض: بايدن سيتواصل مع سلمان بن عبد العزيز وليس مع ولي العهد
0

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يخطط للتواصل مع نظيره الملك سلمان بن عبد العزيز وليس مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وأوضح البيت الأبيض على لسان المتحدثة الرسمية باسمه جين ساكي، أن نظير الرئيس بايدن هو الملك سلمان بن عبد العزيز، وأكدت ان التواصل معه سيتم في وقت قريب، وأشارت أن واشنطن تعمل على إعادة تقييم العلاقات الأمريكية السعودية. بحسب CNN Arabic

وعن رؤية البيت الأبيض للعلاقات السعودية الإسرائيلية قالت ساكي: إن “إسرائيل بالطبع دولة حليفة ولدينا علاقات استراتيجية وأمنية مهمة معها”.

وأضافت: “أعلم أن هناك بعض الأسئلة عن متى سيتحدث الرئيس بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأول اتصال من بايدن بزعيم في المنطقة سيكون مع نتنياهو، وسيكون قريبا، لكن ليس لدي التاريخ المحدد لذلك”.

الرئيس الأمركي يعلن وقف واشنطن دعم عمليات التحالف العربي في اليمن

وفي سياق العلاقات السعودية الأمريكية، أشار الرئيس الأمريكي ، جو بايدن ، في مطلع الشهر الجاري، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنهي دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن .

حيث نقلت وكالة المعلومة تصريح بايدن الذي جاء فيه إن “الولايات المتحدة ستنهي دعمها للعمليات القتالية في الحملة التي تقودها السعودية في اليمن، مشددا على أن هذه الحرب يجب أن تنتهي “.

كما نوه إلى أن “واشنطن ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها ،وستكثف جهودها الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية ” .

بايدن يرحب بقرار الإفراج عن الناشطة السعودية لجين الهذلول

وقبل أيام، رحب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، بقرار اطلاق سراح الناشطة السعودية، لجين الهذلول، من قبل السلطات السعودية واصفا القرار بأنه ” إجراء صحيح”.

وصرح بايدن، خلال كلمة ألقاها في البنتاغون: “أود أن أبدأ بخبر مرحب وهو أن الحكومة السعودية أفرجت عن الناشطة البارزة في مجال حقوق الإنسان، لجين الهذلول، من السجن”.

وأكمل الرئيس الأمريكي: “إنها كانت مدافعا قويا عن حقوق المرأة، وإخلاء سبيلها إجراء صحيح”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

يذكر أنه تم ترشيح الناشطة السعودية لجين الهذلول النشطاء الآخرين من قبل أهم 10 منظمات متخصصة بالدفاع عن حقوق الإنسان، وستقدم جوائز مالية تتراوح بين 30 و50 ألف فرنك سويسري.

وبعد اعتقال الناشطة السعودية في حقوق المرأة على يد السلطات السعودية منذ سنوات، تم إعلان فوزها بجائزة “ماغنيتسكي لحقوق الإنسان” في شهر نوفمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.